اختتام فعاليات الحملة التوعوية والعلاجية حول مرض السكري
   
سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 06/ديسمبر/2018
news_20181206_20.jpg
اختتمت بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت ،اليوم،فعاليات الحملة التوعوية والعلاجية لليوم العالمي للسكري تحت شعار ” السكري المعرفة طريق الوقاية والعلاج” التي نظمها مستشفى سيئون العام برعاية من مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت وتمويل مصنع رفا فارما للصناعات الدوائية.
وشملت الحملة على مدى 10 أيام عدد من الأنشطة المختلفة في الجانب التوعوي والعلمي والعيادات المجانية وصرف الادوية في مستشفيات مديريات سيئون وتريم والقطن بهدف نشر الوعي الصحي حول مرض السكر وطرق الوقاية والعلاج بين اوساط العامليين الصحيين والمجتمع.
وفي حفل الاختتام اشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي بنجاح فعاليات الحملة التوعوية والعلاجية التي استهدفت المجتمع والعاملين الصحيين لتغيير نمط الحياة لمريض السكري وإشاعة ثقافة الوقاية والمحافظة على معدل السكر لدى المريض..
مؤكدا بأن الدور الفاعل في الصحة المجتمعية لجميع الامراض تأتي من خلال التوعية حول مخاطرها .
بدوره لفت رئيس اللجنة العلمية للحملة التوعوية والعلاجية حول مرض السكري الدكتور عبدالله بازمول بأن ما تم الخروج من توصية من مجمل تلك الفعاليات فتح عيادة خاصة بمريض السكري شاملة وبالطريقة العلمية من خلال تدريب وتأهيل اخصائيين لتلافي مضاعفات هذا المرض مع الاستمرار في عملية التوعية المجتمعية..
مشيرا بأن الحملة حققت اهدافها من خلال الانشطة والفعاليات والتي استهدفت غالبية شرائح المجتمع عبر وسائل الاعلام المختلفة المسموعة والمقروءة والملصقات والبرشورات والمحاضرات والندوات بالكليات والمدارس الثانوية والقطاع النسوي والعيادات المجانية بمستشفيات سيئون وتريم والقطن .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة