هيئة المصائد السمكية في البحر العربي تقيم حفل تأبين للفقيد سعيد النقيب
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/صلاح بوعابس-تصوير/خالد بن عاقلة - الخميس 11/مايو/2017
news_20170511_2.jpeg
أقامت  الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي اليوم في مدينة المكلا حفل تأبين للفقيد المهندس "سعيد صالح النقيب".
وفي الحفل الذي حضره مستشار محافظ حضرموت لشؤون المديريات "عمر الحيقي" ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت "فارس بن هلابي" والقيادات التنفيذية وكوادر وموظفي هيئة المصائد وممثلون عن الجمعيات السمكية وأسرة الفقيد وزملائه أعرب رئيس هيئة المصائد الدكتور عبدالله الغرابي عن الشكر لمحافظ حضرموت اللواء الركن "أحمد سعيد بن بريك" على رعايته هذا الحفل التأبيني الذي يعد وفاء لواحد من كوادر حضرموت التي خدمت القطاع السمكي والقطاع التعاوني السمكي خلال العقدين الأخيرين.
واستعرض الغرابي مناقب من حياة الفقيد النقيب مشيراً إلى أنه كان مثالاً للإخلاص والعطاء والكفاءة  في اداء عمله ومهامه لافتًا إلى أن بصماته واضحة من خلال مساهمته بمجهودات كبيرة في إنشاء سلسلة من مراكز الإنزال بمختلف مكوناتها من ساحات البيع بالمزاد العلني وتركيب مصانع الثلج وغيرها من المعدات والتجهيزات المساعدة التي تستخدمها حاليًا العديد من الجمعيات السمكية .
وأضاف : " تحمل في الفترة الأخيرة تكليفًا بتنظيم حركة مختلف القوارب وتأمين العمل عليها من خلال منح التصاريح اللازمة لكل الصيادين وللقوارب ذاتها وبالتنسيق مع الجهات العلاقة , كما أنه تحمل عبء المناقشات المضنية للخروج باللائحة المنظمة للصيد التقليدي بساهمة فاعلة من الباحثين والمختصين" معبرًا عن أمله في تسهم هذه اللائحة بدور مهم في ارساء قواعد عمل سليمة وملزمة للجميع .
وأكد "الغرابي" بأن أسرة الفقيد سوف تحظى بكل اهتمام ورعاية وفاءًا للفقيد شكرًا كل من ساهم في اقامة حفل التأبين وقدم مساهمته في الكتيب التذكاري.
كما ألقى رئيس الاتحاد التعاوني السمكي في حضرموت "عمر سالم قمبيت" كلمة عن الجمعيات السمكية أشار فيها الخسارة الفادحة للقطاع التعاوني وجمعيات الصيادين على وجه الخصوص برحيل الفقيد النقيب الذي كان خير معين لها ومساهما في تنفيذ مشروعاتها السمكية ومتابعا أمينا لقضاياها.
موضحًا بأنه كان متفاعلًا من قضايا الصيادين ومع الاتحاد التعاوني والجمعيات السمكية وداعمًا لها ولمشاريعها  مع المنظمات المانحة ولتعويضات الصيادين , مؤكدًا بأن حضرموت خسرت كادرًا سمكيًا فذًا مترحمًا عليه وسائلًا الله له الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .
وقد عبرت كلمة أسرة الفقيد التي ألقاها نجله صالح سعيد النقيب عن التقدير البالغ لكل من ساهم وحضور حفل التأبين. وكل من وقف إلى جانب الأسرة في مصابهم الجلل.
وتخلل الحفل إلقاء قصيدة مرثاة للفقيد ألقاها للشاب "حسام الجابري" وتوزيع كتيب توثيقي عن الفقيد بعنوان "المهندس سعيد صالح النقيب.. قلب بحجم الوطن."




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة