مركز البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة يقيم الحفل الختامي للعام 2021م بمديرية الريدة وقصيعر
   
الريدة وقصيعر/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 05/إبريل/2021م
news_20210405_02.jpg
أقام مركز البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية الريدة و قصيعر حفلاً فنياً وتكريمياً بمناسبة اختتام العام الدراسي 2021م ، بتخرج طفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة( ضمور ) ، بحضور مديرة المركز الأستاذة مناهل سعيد المنهالي، ومربيات المركز و أمهات الأطفال وجمع غفير من الحضور، وذلك في صالة الدانة بمنطقة خاشيم مديرية الريدة وقصيعر .
وتضمن الحفل فقرات استعراضية نفذها الأطفال من ذوي الاحتياجات بإخراج يتناسب مع قدراتهم، وبمشاركة عدد من الزهرات بالمديرية.
وخلال الحفل أشارت مديرة المركز الأستاذة مناهل المنهالي إلى الخدمات التي يقدمها المركز ورعاية الأطفال المصابين بالتوحد والداون وصعوبة التعلم والضمور وغيرها من الاعاقات ومساعدتهم على التكيف في المجتمع ، وكما قدمت الشكر لكل من ساهم ودعم واهتم بهذه الفئة الغالية على قلوبنا ، والشكر موصول إلى أولياء الأمور على حرصهم وتعاونهم من أجل مصلحة أطفالهم.
وبينت الأستاذة مناهل ان الهدف من إقامة هذا الحفل هو الاحتفال بتخرج الدفعة الثالثة من أطفال المركز بعد تأهليهم لممارسة حياتهم بشكل طبيعي والالتحاق بالصفوف الدراسية للتعليم الأساسي ، وأيضاً لتعريف المجتمع بهذا المرض والذي هو ناتج عن نقص في وظائف الدماغ وهؤلاء الطلاب بحاجة إلى إعادة توجيه وتغيير بعض السلوكيات الخاطئة ليكونوا قادرين على الاندماج في المجتمع .
وفي لفتة إنسانية طيبه قام أطفال مركز البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة بتكريم أمهاتهم بتقديم الهدايا والورد وسط مشاعر وعواطف جياشة، وتم في الحفل تكريم الطاقم الإداري والتدريسي بالمركز وكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية.
وعرض في الحفل روبرتاج لنقل صورة شاملة عن المركز وطرق التدريس فيه ومعاناة أطفال التوحد ومتلازمة داون وصعوبة التعلم والضمور.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة