الدكتوراه بامتياز في العقيدة للشيخ أسامة سالمين موفق من جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بالسودان.
   
السودان/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 23/يناير/2021م
news_20210123_13.jpg
تحصل الشيخ أسامة سالمين سعيد موفق على درجة - الدكتوراه - في العقيدة بتقدير - الامتياز - وذلك عقب المناقشة العلنية التي أجريت صباح الخميس ٨ جماد الثاني ١٤٤٢هـ الموافق ٢١ يناير ٢٠٢١م بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بجمهورية السودان العربية .
وكان عنوان البحث موسوم بـ العقيدة الإسلامية ودورها في معالجة قضايا الحوار والسلام " اليمن أنموذجاً"، وقد تكونت لجنة المناقشة من أ.د عبدالله عبدالحي أبوبكر "مشرفاً ورئيساً" ، د. صلاح موسى محمد العقار "مناقشاً داخلياً"، د.قريب الله عباس عبدالقادر"مناقشاً خارجياً".
هذا ويعتبر الشيخ أسامة سالمين موفق أمام وخطيب جامع الرحمن بالشحر أحد أبرز الشخصيات الإجتماعية بحضرموت ، حيث كلف رئيساً للجنة الإغاثة والإيواء في العام ٢٠١٥ عقب أحداث الحرب والنزوح التي شهدتها محافظة عدن وماجاورها ، الئ جانب انشطتة الخيرية والتطوعية ومساهمتة مع عدداً من المؤسسات والجمعيات الخيرية في تنظيم الزواجات الجماعية وأيضآ تفويج رحلات الحج الئ المشاعر المقدسة .. كما اختير في وقتاً سابق عضواً للهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والإرشاد .
جدير بالذكر أن الشيخ أسامة سالمين موفق من الكوادر التربوية المتفانية في أداء الرسالة التعليمية وذلك من خلال عملة في قطاع التربية والتعليم وتنقله للتدريس في عدد من مدارس مديرية الشحر .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة