مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء تعقد اجتماعا استثنائيا هاما
   
سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 14/يناير/2021م
news_20210114_05.jpg
عقدت الرئاسة والأمانة العامة لمرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء صباح اليوم الأربعاء الموافق 13 يناير 2021م اجتماعها الاستثنائي في ضيافة رئيس المرجعية الشيخ/عبدالله بن صالح الكثيري في مدينة سيئون وذلك لمناقشة نتائج زيارة وفد المرجعية المشارك في تسريع تنفيذ اتفاق الرياض بشأن تشكيل الحكومة والمكون من رئيس المرجعية الشيخ/عبدالله صالح الكثيري والأمين العام للمرجعية الأخ/جمعان سعيد بن سعد..
وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس المرجعية بالحاضرين جميعا ، شاكرا لهم تشريفهم له بالحضور  ، كما شكر لقيادات المرجعية حسن إدارتهم للمرجعية في طوال فترة غيابه ، وحرصهم الشديد على المشاركة في كافة المناشط والحضور في كافة المحافل إضافة إلى سعيهم الدؤوب والمستمر في حل الكثير من القضايا للمساهمة في إرساء السلم الاجتماعي..
واستعرض للحاضرين بمعية الأمين العام نتائج زيارة وفد المرجعية للرياض وماتم فيها من لقاءات ومناقشات أفضت وبمساهمة كل المكونات والأحزاب إلى تشكيل حكومة الكفاءات السياسية لخروج الوطن من الأزمات الحادة التي يعيش فيها وعلى رأسها انهيار العملة الوطنية .
كما استعرضوا أيضا مجمل اللقاءات والزيارات التي عقدها وفد المرجعية مع مختلف الجهات الحكومية والدولية وكذا الشخصيات الاجتماعية والسياسية وممثلي الأحزاب والمكونات والتأكيد خلال جميع اللقاءات على ضرورة أن تتبوأ حضرموت على المكانة اللائقة بها وفقا ومساحتها الشاسعة وثرواتها  وبما يتناسب مع مخرجات الحوار الوطني ،
 مؤكدين في ذات السياق على ضرورة العمل المشترك من أجل توحيد الكيانات الحضرمية لتحقيق مصالح حضرموت العليا التي لايختلف عليها اثنان ..
من جانبهم أشاد الحاضرون بماسمعوه من أمور مبشرة، آملين أن تترجم إلى أفعال يلمسها المواطن في القريب العاجل إن شاء الله.. شاكرين في نفس الوقت جهود وفد المرجعية في الدفاع عن حقوق ومصالح حضرموت العليا وتغليب المصلحة العامة للحفاظ على وحدة الصف الحضرمي..
وتم خلال الاجتماع  تداول بعض الآراء والمقترحات التي ستسهم في تحسين سير عمل المرجعية..




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة