حيابك يكسب بن محفوظ ويواصل محافظته على لقب بطولة العكبري الشطرنجية
   
المكلا / موقع محافظة حضرموت / فهمي باحمدان - الثلاثاء 26 / 6 /2018
IMG_03570001010.jpg
يواصل النجم الشطرنجي المعروف حسين صالح حيابك حملة محافظته على لقبه في بطولة الفقيد حسين عمر العكبري الشطرنجية السنوية الخامسة التي تتواصل منافساتها حالياً بقاعة فندق موج السياحي بمدينة المكلا برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وإشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة وتنظيم مميز من إتحاد الشطرنج بحضرموت الساحل بالتعاون مع إدارة الأحوال المدنية والسجل المدني ,


    وأشتدت منافسات البطولة مع إقتراب المراحل الحاسمة  ووصول المعارك الشطرنجية الصامتة للجولة الرابعة التي شهدت منافسة ساخنة مساء اليوم الثلاثاء بين البطل السابق للنسخة الرابعة حيابك والنجم المخضرم الشطرنجي عبدالله بن محفوظ بطل البطولة الفردية المفتوحة التي أقيمت في مارس الماضي بنادي متطوعون, وتمكن حيابك من فرض الفوز وحسم النتيجة لصالحة ليواصل تقدمه وانتصاراته ( 4 نقاط ) العلامة الكاملة ومحافظته على لقبه , فيما تجمد رصيد بن محفوظ عند ثلاث نقاط .

     وشهدت بقية طاولات البطولة الخامسة التي تقام بالنظام السويسري من ست جولات منافسات ساخنة بين المتقابلين من مختلف الفئات العمرية في الجولة الرابعة حيث  رفع مراد بن شحنة ثاني الترتيب رصيده إلى ثلاث نقاط ونصف النقطة إثر فوزه على الدكتور محمد بن يحيى  , فيما حصل مراد بامير وصيف بطل النسخة الماضية على نقطة بغياب نظيره عبدالله باظبي  .. واقتسم  ثالث البطولة الماضية صبري بامعلم و علي سعدالله التعادل ، ليضع علي  سعدالله نقطته الثالثة بينما بلغ رصيد بامعلم نقطتين ونصف النقطة , وانتزع هجوم العمودي نقطة ثمينة من سيف عبيد سيف ، ليرفع رصيده من النقاط إلى ثلاث ، ويتجمد رصيد سيف عند النقطتين , وحقق  سالم باقشمر فوزا على محمد العطاس ، ليرتفع  باقشمر رصيده إلى ثلاث نقاط ويتجمد رصيد العطاس عند النقطتين , ورفع ناصر بلبحيث رصيده الى ثلاث نقاط بفضل فوزه على أحمد زحفان ليبقي زحفان بنقطتيه ..
  وفاز عمر باخبش على الناشىء جميل كرامة ، فاز محمد عوض بن جميل على محمد باربيع ، وفهد بن فرج على جمجوم بافقاس ، وعمر باجبار على عبدالله بادبيان ، و الفلسطيني محمد عبد الرحمن الحسنات على صلاح باخبش ، و أحمد بايعشوت على سالم السومحي ..

   .. يدير منافسات الجولات ادارياً وتحكيمياً  ، الحكام الوطنيون : عبدالعزيز عويض ، وصالح الباشا ،ومحمد بافقاس ، ويشرف عليها رئيس اتحاد الشطرنج بحضرموت الساحل  الحكم الدولي عوض بن جميل .

 وستشهد منافسات البطولة يوم غد الأربعاء تقابلات الجولة الخامسة التي ستكون أكثر سخونة واثارة لاسيما مع قرب الحسم على النحو التالي :
حسين حيابك * مراد بن شحنة
عبدالله بن محفوظ * مراد بامير
ناصر بلبحيث *هجوم العمودي
سالم باقشمر * صبري بامعلم  
علي سعدالله * محمد العطاس
سيف بن سيف الكثيري * عمر باخبش
د. محمد بن يحيى *فهد بن فرج  
عمر باجبار * محمد بن جميل
 أحمد بايعشوت *أحمد زحفان
عبدالله باظبي * عمر باسبول
 محمد باربيع *  عبدالله بامهدي
جمجوم بافقاس * أحمد طاهر
جميل كرامة  * محمد عبدالرحمن الحسنات
صلاح باخبش * سالم السومحي.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة