بداية ساخنة في إنطلاقة بطولة الفقيد حسين العكبري الشطرنجية المفتوحة بالمكلا
   
المكلا / موقع محافظة حضرموت / فهمي باحمدان - الأحد 24 / 6 /2018
111111111111111111111111111111page00.jpg
    انطلقت بقاعة فندق موج السياحي بمدينة المكلا  (المطل على خور المكلا ) مساء اليوم الأحد منافسات بطولة الفقيد حسين عمر العكبري الشطرنجية السنوية الفردية المفتوحة في نسختها الخامسة التي يرعاها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ويشرف عليها مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل  وينظمها اتحاد الشطرنج  بالتعاون مع إدارة الأحوال المدنية والسجل المدني الذي يعد الفقيد ( حسين العكبري ) أحد منتسبيه , وذلك بإجراء تقابلات الجولة الأولى   .


    ويشارك في النسخة الخامسة من البطولة التي تعذر إقامتها خلال أمسيات الشهر الفضيل نحو  أربعين مشاركاً من مختلف اندية  حضرموت الساحل ومديرياتها إلى جانب بعض الهواة وعشاق اللعبة بمختلف فئاتهم العمرية  .
    وتجرى البطولة  وفقاً للقانون الدولي وبالنظام السويسري ست  جولات وباللعب الديناميكي (السريع ) .
     وفي حفل تدشين منافسات البطولة اكد رئيس اتحاد الشطرنج بحضرموت الساحل عوض بن جميل حرص اتحاده على تنظيم هذه البطولة سنوياً تخليداً لذكرى فقيده الراحل حسين العكبري , مشيرا الى ان الهدف من هذه البطولة هو نشر وتطوير اللعبة  وزيادة عدد الممارسين والمشاركين واكتشاف وانتقاء المواهب من جميع الفئات العمرية
وعبر بن جميل نيابة عن المشاركين في البطولة عن  شكره لقيادة السلطة المحلية ومكتب الشباب والرياضة بحضرموت الساحل  للرعاية والإشراف مقدماً تقديره  لإدارة فندق موج على كرم استضافتها للبطولة متمنياص للمشاركين التوفيق ونجاح البطولة .
    يذكر أن اللاعب الشطرنجي المعروف  حسين صالح حيابك توج بلقب النسخة الرابعة الماضية وحل ثانياً الواعد مراد فؤاد بامير وفي المركز الثالث جاء بطل البطولة الأولى صبري عبدالله بامعلم.

مقتطفات ومشاهد من البطولة ..
.. البطولة دشنت بإجراء النقلة الأولى من قبل رئيس اتحاد الشطرنج عوض بن جميل، بمعية امين عام الاتحاد عبدالعزيز بن عويض والمشرف الفني صالح الباشا والمسئول المالي محمد بافقاس.

.. المدير العام لمكتتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل الكابتن حسن صالح مسجدي اطلع صباح اليوم على تحضيرات اتحاد اللعبة لانطلاق البطولة في نسختها الخامسة واكد وقوف المكتب ودعمه للبطولة.

..الدكتور صبري عبد المولى رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج بارك انطلاقة البطولة معبرا عن اعتزازه بجهود اتحاد الشطرنج بحضرموت الساحل ومساعيه المتواصلة لإقامة البطولات واستمراريتها.

.. النجم حسين حيابك حامل لقب النسخة الماضية بدء البطولة بفوز مستحق، كما سجل الواعد مراد بامير وصيف بطل النسخة الرابعة فوز مماثل وشهدت منافسات البطولة منافسة ساخنة في جولتها الاولى مما يشير الى قوة البطولة وجاءت نتائج الجولة الأولى على النحو التالي :
نتائج الجولة الأولى :
فوز عبدالله بن محفوظ على أحمد زحفان
فوز  حسين حيابك على محمد باربيع
فوز صبري بامعلم  على  عمر باجبار
فوز مراد بامير على  عمر باسبول  
فوز عي سعدالله  على جمجوم بافقاس
فوز محمد العطاس على  جميل كرامة  
فوز ناصر بلبحيث على محمد بن جميل
فوز سيف بن سيف الكثيري على  عبدالله بادبيان
فوز د. محمد بن يحيى على أحمد طاهر
فوز عبدالله باظبي على   فهد بن فرج  
فوز سالم باقشمر على صلاح باخبش
فوز مراد بن شحنة على  أحمد بايعشوت
فوز هجوم العمودي على سالم السومحي
فوز عمر باخبش على محمد عبدالرحمن الحسنات
أدار الجولة وحكمها كل من الحكام الوطنيون :
عبدالعزيز عويض وصالح الباشا ومحمد بافقاس

.. جرى قبيل بدء المنافسات قراءة اللائحة المنظمة للبطولة ، ونوقش باستفاضة نظام كسر التعادل الذي تم اعتماده للبطولة ، والذي جاء على النحو الآتي : أولا  نتيجة مقابلة اللاعبين  , ثانيا نظام بوخلز (مجموع نقاط الخصوم), ثالثا  جولة خاطفة فاصلة لتحديد المركز الأول .
 .. اللجنة المنظمة رصدت جوائز البطولة وهي :
 المركز الأول .. ترس البطولة  + ميدالية + مبلغ نقدي   
المركز الثاني .. ميدالية + مبلغ نقدي
المركز الثالث ميدالية  + مبلغ نقدي
المركز الرابع ميدالية + مبلغ  نقدي  
المركز الخامس ميدالية + مبلغ نقدي
وهناك جوائز تشجيعية رمزية   للفئات العمرية المشاركة
فئه دون ال 20 , وفئه دون ال 18, وفئه دون ال 16, وفئه دون ال 14 , وفئه مافوق ال 60 ...

. تتواصل يوم غد الإثنين منافسات البطولة بإجراء تقابلات الجولتين الثانية والثالثة .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة