الاطعمة في جاكرتا
   
جاكرتا/موقع محافظة حضرموت/سهل حبشي ابوفطيم - الاحد 20/نوفمبر/2016
1479661574975.jpg
معظم الاطعمة والمأكولات تطبخ باستخدام المواد والتوابل الطازجة حيث تقدم على الفور كما يعكس المطبخ الاندونسى التنوع الهائل للشعب الاندونيسى فالمطبخ الاندونيسى ذا طابع مختلف تمامًا كون المطبخ الاندونيسى تأثر بمطابخ أخرى , عبر تاريخ إندونسيا كان لاندونسيا نشاط تجارى بفضل موقعها ومواردها الطبيعية.حيث جلب التجار الأسبان والبرتغاليون منتجات العالم الجديد قبل أن يأتي بها الهولنديون الذين استعمروا جزء كبير من إندونسيا.

إذ ساهمت جزيرة الملوك الإندونسية المشهورة ب "جزيرة التوابل" بتقديم التوابل الاصلية لاندونسيا والمطابخ العالمية مثل:القرنفل، وجوز الطيب. تعتبر بعض الأطباق الاندونيسية مثل: نازي جورينج ،جادو جادو،ساتيه،سوتو  والارز المقلي من الأطباق الرئيسية في إندونسيا كما توجد انواع لذيذة الفواكة مثل السالاك الذي يأتي بطبقة جلدية خارجية اشبه بالثعبان والدوريان ذو الجلد المشوك وغيرها .



فمثلا مطبخ جزيرة سومطرة الذي يغلب عليه التأثر بالطابع الهندى والشرقى-الذي يتميز بطبق اللحم بالكارى والخضروات، أما طبخ شرق إندونسيا فإنه يشبه من الطبخ  الماليزى. بالإضافة أنه يمكن ملاحظة بعض عناصر المطبخ الصينى في المطبخ الاندونيسى : مثل الباكمى (مكرونة)، الباكسو (كرات لحم)و اللومبيا .



من أشهر مطاعم جاكرتا مطعم بندر جاكرتا والذي يعتبر افضل مطعم مأكولات بحرية على الإطلاق في جاكرتا حيث يمكنك انتقاء نوعية الاسماك التى تحبها من بين تشكيلة كبيرة طازجة من الاسماك والحبار الجمبرى والمحار وسرطان البحر واختيار الطريقة التى تحب ان تطهى بها والمطعم يقدم خدماته بجودة عاليه وتميز والمكان منظم ويتسع لاعداد كبيرة من الزبائن , وفى المحيط الخارجى اشجار النخيل وقوارب الصيد تشاهدها وانت جالس تتناول وجبتك الشهيه كما يظهر بالقرب من المطعم السوق الموجود فى الميناء القديم بمحلاته التجارية العديدة.


 
وأنصح كل من يقصد منطقة أنشول بجاكرتا من أجل زيارة ملاهي دنيا فنتازي أو السي وورد أو المارينا أو غيرها من المعالم السياحية بزيارة هذا المطعم الرائع والذي أعتبره مقصد سياحي بحد ذاته .. وما أجمل زيارته بعد التعب والجوع جراء المجهود المبذول في الملاهي وبقية الأماكن في منطقة أنشول

المطاعم العربيه بجاكرتا
 توجد هناك العديد من المطاعم العربية المشهورة بجاكرتا والتي تقدم اصناف واشكال الاطعمة العربية نذكر منها :
1)مطعم أبو نواس - شارع ماترامان
2) مطعم الجزيرة - شارع شكيني
3) مطعم حضر موت - وسط جاكرتا
4) مطعم ليالي العرب - مقابل فندق السنترال.
5) مطعم أميرة - بشارع اليا شكيني
6) مطعم السفير - بشارع شكيني.
7) مطعم السندباد -  بالقرب من فندق سانتيكا .
8) المطعم اللبناني شارع أقوس سليم .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة