لتدارس امكانية افتتاح العام الدراسي الجديد : وزير التربية والتعليم يعقد لقاء تشاورياً مع مديري مكاتب التربية بالمحافظات
   
متابعات/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 23/يوليو/2020م
news_20200723_17.jpg
عقد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس، صباح اليوم، لقاءً تشاوريا مع مديري مكاتب التربية والتعليم في محافظات الجمهورية اليمنية.
وخلال اللقاء الذي نظم في مكتب الوزير بديوان الوزارة في العاصمة عدن، وشارك فيه مجلس الوكلاء بالوزارة، وجرى عبر الاتصال المرئي، ناقش الوزير مع مديري مكاتب التربية بالمحافظات المقترحات والملاحظات المتعلقة بالترتيبات الخاصة بالعام الدراسي القادم.
وفي بداية اللقاء رحب الوزير لملس بالمشاركين جميعا، وأبدى سعادته بالتواصل معهم ومناقشتهم في الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد.
وتحدث الوزير عن التحديات التي تواجه العملية التعليمية خلال جائحة كورونا، وكيف عملت الوزارة على استمرار التعليم من خلال مشروع التعليم عن بعد والمنصة الإلكترونية، وكيف تجاوزت الصعوبات المتعلقة بهذه المشاريع.
وقدم الوزير مقترح الوزارة بشأن بداية العام الدراسي القادم، موضحا أن تقارير منظمة الصحة العالمية عن كورونا تفيد بأن الجائحة وصلت ذروتها، وبالتالي فإنها مرشحة للانحسار خلال شهر أغسطس القادم، وعليه اقترح الوزير أن تكون بداية العام الدراسي في شهر سبتمبر القادم، وإذا لم تتوافر الظروف الملائمة للبدء في سبتمبر يمكن تأجيل بداية العام الدراسي إلى شهر أكتوبر.
عقب ذلك أتيحت الفرصة لمديري مكاتب التربية بالمحافظات، عبر وسيلة الاتصال المرئي، لمناقشة مقترح الوزير وتقديم ملاحظاتهم ومقترحاتهم بهذا الشأن.
واستعرض مديرو مكاتب التربية بالمحافظات استعدادات مكاتبهم والتحديات التي تواجه التعليم في محافظاتهم، وطالبوا بضرورة توفير الكتاب المدرسي وفتح باب التوظيف أو التعاقد لتغطية العجز الحاصل في المعلمين.
وقالوا في هذا الصدد إنه بسبب الأوضاع السياسية للبلاد فإن المدارس في محافظاتهم تعاني من الشح في الكتاب المدرسي وكذا تعاني من نقص المعلمين مع ازدياد الكثافة الطلابية.
وعلق المدير التنفيذي العام لمطابع الكتاب المدرسي، الدكتور محمد عمر باسليم، على الجزئية المتعلقة بموضوع الكتاب المدرسي مبينا أن الحكومة لم تلتزم بدفع مستحقات الطباعة كما أن بعض الدول التي تعهدت بتغطية هذا الجانب لم تنجز تعهداتها، وعليه فإن الوزارة تواجه مشكلة كبيرة فيما يتعلق بهذا الجانب.
حضر اللقاء القائم بأعمال وكيل قطاع التدريب والتأهيل حسين بافخسوس ومدير مكتب التربية بعدن د. محمد عبدالرقيب الرقيبي والقائم بأعمال مدير عام التوجيه فضل السلامي  ومدير مكتب وزير التربية والتعليم محمد حسين الطاهري  .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة