جامعة الريان بحضرموت تشارك في اللقاء التشاوري الرابع لرؤساء الجامعات الأهلية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الثلاثاء 06/أغسطس/2019
news_20190806_10.jpg
شاركت جامعة الريان ممثلة برئيس الجامعة الدكتور سالم محمد بافقير ، في اللقاء التشاوري الرابع لرؤساء الجامعات الأهلية الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار (الجامعات الأهلية .. التصحيح والتطوير نحو الجودة) وذلك صباح يوم أمس السبت بتاريخ 3 أغسطس 2019م في قاعة الخيمة بفندق ومنتجع اللوتس في العاصمة عدن، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة ، وبحضور (45) مشارك ومشاركة من (25) جامعة أهلية من مختلف محافظات الجمهورية.
وفي بداية اللقاء تحدث معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور حسين باسلامة ، عن حرص الوزارة لإقامة هذه الملتقيات التي تهدف إلى إيجاد التواصل المباشر مع الجامعات الأهلية ، لتبادل الخبرات المختلفة للبحث عن آليات حديثة وجديدة لتطوير التعليم الجامعي من خلال مناقشة أهم القضايا التطويرية للعملية التعليمية في الجامعات الأهلية ، معربًا عن شكره وتقديره لرؤساء وعمداء وممثلي الجامعات والكليات الأهلية بالجمهورية على حضورهم هذا اللقاء، وحرصهم عليه ، مؤكدًا دور هذه اللقاءات في الوقوف على أبرز القضايا والمواضيع المتعلقة بترتيب وتطوير سير العملية التعليمية في الجامعات ومعالجة المشكلات التي تقف أمام تنفيذ مهام الوزارة وأنشطتها المختلفة.
هذا وقد ناقش اللقاء خلال انعقاده جملة من المواضيع والقضايا التي تهم التعليم الجامعي بوجه عام والجامعات الأهلية على وجه الخصوص. هذا وقد خرج اللقاء بعدد من القرارات والتوصيات التي من شأنها أن تسهم في نحاج سير العملية التعليمة في الجامعات الأهلية والارتقاء بها.
ومن ذلك : اعتماد معدلات القبول لكافة التخصصات حسب ما ورد في سياسات القبول للعام الجامعي 2019 – 2020م، مع تعديلات في نسب القبول لتخصص طب الأسنان وتخصصات العلوم الطبية المساعدة، وكذا تطبيق القرار الوزاري رقم (9) لعام 2018، بشأن ضوابط نظام التجسير في الجامعات الحكومية والأهلية، واعتماد المحددات والموجهات المقرة للطاقات الاستيعابية للبرامج المرفقة للعام الجامعي 2019 _ 2020، وتوفير خمسة بالمائة من المقاعد المجانية من عدد المقبولين في كل برنامج أكاديمي، والأخذ بالحلول المقترحة للوضعية القانونية لأكاديميات الدراسات العليا.
ومن جانبه أشار الدكتور سالم محمد بافقير رئيس الجامعة إلى أن مثل هذه اللقاءات تؤسس لشراكة حقيقية بين الوزارة والجامعات، للإسهام في تبادل الخبرات فيما بينها؛ وتعزيز أوجه العمل المشترك تفعيلاً لدور الجامعات في خدمة المجتمع.



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة