تنفيذي ساه يشكيل لجنة اقتصادية ويوصي بمتابعة إعداد دراسات المشاريع المعتمدة ضمن حصة عائدات النفط
   
ساه/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأربعاء 13/فبراير/2019
news_20190213_07.jpg
أوصت مخرجات الدورة الاعتيادية الثانية للمكتب التنفيذي بمديرية ساه الجهات المعنية في التربية والصحة والأشغال بمتابعة إعداد الدراسات للمشاريع المعتمدة ضمن حصة المديرية من عائدات النفط  .
وانعقدت جلسة الدورة بالقرية التراثية النموذجية بمنطقة سكيدة برئاسة المدير العام رئيس المكتب التنفيذي عبد الله يماني الجابري ووقفت أمام جملة من التقارير المدرجة في جدول الأعمال منها تقرير عن مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية للعام الماضي .
وناقشت الدورة المنعقدة صباح أمس الاثنين وحضرها أمين عام المجلس المحلي نائب المدير العام أحمد صالح بافضل تقريرا عن مستوى تحصيل الموارد المحلية والمشتركة  .
وناشد المكتب التنفيذي السلطة المحلية بوادي حضرموت لإيلاء المديرية الاهتمام ومنحها احتياجاتها من المشاريع التنموية ضمن مشاريع حصة النفط باعتبارها منطقة ومصدر الإنتاج النفطي بمحافظة حضرموت .
وأكدت مخرجات دورة المكتب التنفيذي على ضرورة الرد على ملاحظات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة من قبل المكاتب المعنية كما أقرت تشكيل لجنة اقتصادية برئاسة المدير العام لمتابعة الإيرادات المحلية .
وأوصت مخرجات الدورة الثانية لتنفيذي ساه بالاهتمام بالقرية التراثية وحمايتها والعمل على ربطها بخط أسفلتي امتدادا للشارع العام لتسهيل وصول الزائرين والباحثين عن كنوز التراث وعبق الماضي الأصيل لساكني المنطقة .
وكرم المكتب التنفيذي في ختام أعمال دورته الشيخ عبد الله مبارك بن قعفان مالك القرية التراثية النموذجية بشهادة شكر تقديرا لدوره في حفظ التراث ومبادرته في إنشاء القرية وجمع وتوثيق العديد من المقتنيات التراثية وحفظ الموروث الشعبي للمنطقة  .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة