الشعلة يفاجىء وحدة عدن على أرضه وبين جمهوره في افتتاح بطولة طيران بلقيس
   
عدن \ موقع محافظة حضرموت / خاص- نقلا عن صحيفة الأيام - السبت 9 \2 \2019
42018258-cba9-47cc-ba1d-d20d235a3347.gif
حقق فريق نادي الشعلة الرياضي لكرة القدم الأول فوزاً قوياً على حساب فريق وحدة عدن بهدف دون مقابل ، وذلك في المباراة الافتتاحية لبطولة دوري شركة طيران الملكة بلقيس التي تشارك فيها كل أندية عدن ، والتي أقيمت عصر أمس الجمعة على ملعب شهداء وحدة عدن الكائن في مدينة الشيخ عثمان بعدن.
 

وقدم صدم فريق الشعلة مضيفه فريق وحدة عدن الذي لعب المباراة بين أرضه وبين جمهوره ، والذي يعد من أكبر المرشحين لخطف هذه البطولة ، في نظر الكثيرين عطفاً على التعاقدات الكثيرة التي أبرمها قبل البطولة ، والإستعدادات القوية التي أجراها في وقت مبكر ، ودخوله المعسكر الخارجي الذي أقيم في سلطنة عمان.
 المباراة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً ، وقد بدأت سريعة وقوية من الجانبين ، ولكن سرعان ما سيطر فريق وحدة عدن على الملعب ، وهدد مرمى حارس مرمى الشعلة (سالم عوض) في أكثر من مناسبة حتى جاءت الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول التي تحصل فيها فريق وحدة عدن على ركلة جزاء بعد عرقلة المهاجم عقيل العطاس ليحاول لاعب الوسط أحمد سعيد في بتنفيذها ولكن الحارس الشعلاوي سالم عوض تألق في صدها سالم منقذاً فريقه من هدف ، وهو ما أدى إلى هبوط معنويات لاعبي فريق وحدة عدن ، واستغلال لاعبي فريق الشعلة الموقف في شن بعض الهجمات لكنهم خلالها أضاعوا أكثر من فرصة للتهديف ، ليكتمل وقت الشوط الأول بالتعادل السلبي.ومع بداية الشوط الثاني نزل لاعبو الشعلة وهم متحمسون حيث لم تمض سوى دقيقة واحدة ، إلا ويقوم لاعب الوسط (مناف سعيد) بمباغتة كل من في الملعب بتسجيله هدف التقدم (الثمين) الذي فاجأ أيضاً لاعبي فريق وحدة عدن الذين سارعوا إلى العودة للمباراة ، لكنهم اصطدموا بخط دفاعي شعلاوي قوي بقيادة محمد قشمر ومتعب نجيب (مدافع وحدة عدن السابق) ، وأحمد ناصر .. ومن خلفهم الحارس العملاق سالم عوض. مدرب وحدة عدن الكابتن خالد الزامكي ، حاول تدارك الأمور فأقحم المهاجم (السقطري) لعل وعسى تتغير الطرق الهجومية ، لكن كل هذا لم يقف عائقاً أمام قوة وصلابة وحماسة وإرادة لاعبي الشعلة في خطف نقاط المباراة الثلاث ، لتمر الدقائق سريعة على الكل ، وليعلن الحكم الدولي فراس أزهر نهاية هذه المباراة الافتتاحية بفوز الشعلة بهدف مناف سعيد دون رد.
 وبعد نهاية المباراة قام الإخوة الضيوف بتكريم فريق نادي الشعلة بكأس أربعينية الفقيد (الطيب أحمد علي) رئيس نادي وحدة عدن الأسبقكما تم تكريم الحارس المعروف (سالم عوض) حارس مرمى فريق الشعلة بجائزة أحسن لاعب في المباراة والمحددة بمبلغ (20 ألف ريال) ستقدم بعد كل مباراة من قبل (شركة طيران الملكة بلقيس) ، حيث تسلم الكابتن والحارس المتألق سالم عوض جائزة الأمس من يد الأخ وكيل محافظة عدن محمد نصر الشاذلي. قاد المباراة طاقم تحكيمي مكون من الحكام : الدولي فراس أزهر ، أحمد عون ، محمود ياسين .. ومازن عبد الصمد رابعاً ، فيما راقبها الكابتن جمال البارعي.
 * هذا وسيخوض فريق نادي وحدة عدن مباراته الثانية يوم الخميس القادم أمام فريق نادي الجزيرة على ملعب (باحبيب) في البريقة ، فيما يلتقي الشعلة مع الجلاء عصر الجمعة على ملعب (باحبيب) في البريقة.حضر افتتاح هذه البطولة عدد من الشخصيات الرياضية تقدمهم الأخ وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي ووكيل وزارة الشباب والرياضة الأخ خالد صالح حسين ومدير مكتب الشباب والرياضة بعدن نعمان شاهر والأمين العام المساعد للاتحاد العام لكرة القدم رئيس اللجنة المشرفة على البطولة الأستاذ عبد الجبار سلام ، وعضو اللجنة المشرفة عضو الاتحاد العام الدكتور حسن عبد ربه ، ورئيس اتحاد الكرة بعدن محمد حيدان ، وعدد كبير من الشخصيات الرياضية والإجتماعية.
 * ستقام عصر اليوم السبت ثلاث مباريات ضمن البطولة .. وهي : (التلال × الجزيرة) ، (الجلاء × النصر) ، و(الروضة × شمسان).





هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة