نال المركز الثالث في ضاحية العرب 23 بالأردن .. وزارة الشباب والرياضة تكرم منتخبنا اليمن لألعاب القوى لفئة لناشئين
   
خاص / موقع محافظة حضرموت / خاص - الإثنين 7/ 1 /2019
110236541236541.jpg
كرمت وزارة الشباب والرياضة صباح اليوم الثلاثاء منتخبنا الوطني لألعاب القوى الفائز بالمركز الثالثة في البطولة العربية 23 لاختراق الضاحية، فئة الناشئين، التي اختتمت خلال الاسبوع الماضي في المملكة الاردنية الهاشمية بمشاركة عربية واسعة، وتوج بلقبها المنتخب المغربي وحل الجزائر في المركز الثاني واليمن في المركز الثالث وتونس في المركز الرابع.
وفي الحفل الذي اقيم بديوان عام وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية الوزير نايف البكري، ودعم صندوق رعاية النشء والشباب( عدن) القى وكيل قطاع الرياضة خالد صالح حسين كلمة نقل فيها تحيات وتهاني وزير الشباب والرياضة للمنتخب وادارة الاتحاد بالإنجاز الذي تم تحقيقه رغم الظروف الصعبة التي تعاني منها بلادنا.

وتحدث وكيل قطاع الرياضة مشيدا بالإنجاز الذي وصفه بالكبير والفريد وقد تحقق بعد منافسة شديدة مع دول المغرب العربي صاحبة القوة والتاريخ العالمي في لعبة العاب القوى، مؤكدا اهتمام الوزارة بفئة الناشئين واستعدادها لتقديم المزيد من الدعم لهذا المنتخب وكل المنتخبات واللاعبين الذين اثبتوا جدارته محليا وخارجيا من خلال تحقيق الانجازات التي ترفع من سمعة رياضتنا الوطنية.

وقال" هذا الاحتفال يقام تنفيذا لتوجيه معالي الوزير نايف البكري، الذي يهتم باللاعبين ويحرص على تكريم الابطال، ونحن وبتوجيه منه نقوم بتكريم اصحاب الانجازات الخارجية تقديرا للجهود وتحفيزا لبذل المزيد".

وشكر الوكيل صالح الجهود التي بذلها الاتحاد العام لألعاب القوى وقيادة البعثة والمدرب سمير اليفاعي ودورهم في انقاذ مشاركة وتحقيق انجاز كان مهدد بالإلغاء حتى اخر لحظة بسبب تأخر فيزا دخول الاردن، منوها بالدور الكبير الذي لعبه خالد الخليفي مدير عام العلاقات العامة بديوان الوزارة لتسهيل سفر ومشاركة المنتخب بالرغم من مشكلة الفيزا والجوازات.

من جانبه شكر حامد باحارث اداري البعثة والاعلامي المرافق باسمه ونيابة عن اللاعبين والمدرب  دعم واهتمام وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووكيل قطاع الرياضة خالد صالح وخالد خليفي مدير عام العلاقات رئيس اتحاد السباحة والشيخ راجح المقدشي رئيس الاتحاد على اهتمامهم وجهودهم في انجاح مشاركة المنتخب وتحقيق الانجاز.

وحصل منتخبنا الوطني للناشئين على المركز الثالث والميدالية البرونزية لفئة الناشئين تحت 18سنة لمسافة 6كم، في  البطولة العربية ال23للضاحية التي استضافتها مملكة الاردن للفئات الست ناشئين وناشئات وشباب وشابات ورجال وسيدات.

وشهد سباق فئة الناشئين منافسة قوية بين منتخبنا اليمني والجزائر للدخول الي المركز الثاني ولكن في اللفات الاخيرة للسباق حسم ناشئو الجزائر المركز الثاني برصيد 35نقطة والمركز الاول المغرب برصيد 16نقطة واليمن ثالثاً 59نقطة العداء جميل الحماطي التاسع فردياً والعداء الموهوب جميل الحماطي احرز المركز التاسع فرقياً رغم قوة المنافسة بين المتنافسين وجاء زميلة اسامة اليعري بالمركز الثالث عشر واللاعب حاشد القوباني حل بالمركز الرابع عشر ومبارك اليفاعي بالمركز الثالث والعشرون.

حضر حفل التكريم رائد علي نعمان مدير عام النشاط ، وجدان الشعيبي مدير عام مكتب الوزير ، صائب سلام مدير عام المنشآت ، خالد الخليفي مدير عام العلاقات ، فرحان المنتصر مدير عام الاعلام ، محسن علي البكري مدير عام المشاريع، وضاح الشرفي المدير المالي صندوق رعاية النشء، شكري حسين الامين العام المساعد لجائزة رئيس الجمهورية، محمد عيدروس رئيس الاتحاد العام للدراجات، محمد حسن ابوعلاء رئيس نادي الشعلة ونائبه سالم الوادي، واعضاء بعثة المنتخب.

 



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة