مدير عام دوعن يدشن القافلة الطبية الأولى المجانية بمستشفى الهجرين
   
الهجرين-دوعن/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأربعاء 19/ديسمبر/2018
news_20181219_06.jpg
دشن المدير العام لمديرية دوعن سالم أحمد بانخر ومعه رئيس مجلس إدارة مستوصف مكة الطبي الشيخ محمد الجويحي اليوم القافلة الطبية المجانية الأولى بمستشفى الهجرين التعاوني.
وتستمر القافلة التي ينظمها مستوصف مكة الطبي بالتعاون مع مستشفى الهجرين التعاوني واشراف مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية دوعن ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من الأطباء الاستشاريين العاملين بالمستوصف في تخصصات الانف والاذن والحنجرة وقياس السمع وجراحة المفاصل والعظام وإصلاح التشوهات والجراحة العامة والمسالك البولية بتمويل من رجل الخير الشيخ محمد احمد الجويحي.
وخلال التدشين الذي حضره رئيس اركان حرب لواء شبام المقدم ركن محمد سعيد العمودي قال المدير العام لمديرية دوعن سالم بانخر ان القافلة الطبية المجانية تأتي امتداد للاعمال الإنسانية لرجل الاعمال والخير الشيخ محمد الجويحي واخوانه ومساهمته المجتمعية في مختلف المجالات الطبية والاجتماعية .
وأكد بانخر ان من أولويات السلطة المحلية هو التوسع في بناء المستشفيات ورفدها بالميزانيات اللازمة واستقطاب الكوادر الطبية المؤهلة الوطنية والاجنبية بحيث يصبح قربيا من السكان عبر المناطق الصحية وأيضا الاهتمام المستمر بتنمية قدرات الكوادر الطبية بمختلف الوحدات الطبية والمستشفيات الواقعة بالنطاف الجغرافي للمديرية بحيث تخفيف الأعباء وتوفير عنهم مشقة السفر في المدن والخارج والتكاليف المادية الباهظة داعيا رجال الخير والاعمال المساهمة في المزيد من المخيمات والقوافل الطبية التي تخدم المواطنين في التخصصات النادرة التي توفر عنهم عناء السفر.
بدوره عبر مدير إدارة مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية دوعن الدكتور محمد احمد العمودي عن تقديره لهذه الجهود المثمرة التي تسهم في تقديم الخدمة العلاجية والانسانية للمواطنين في مديرية دوعن.
مؤكدا دعم مكتب الصحة بالمديرية والمحافظة لهذه للقوافل والمخيمات الطبية التي تخفف كثير من الأعباء على المواطنين وخاصة في التخصصات النوعية التي تخدم المرضى.
من جانبه أوضح مدير مستوصف مكة الطبي الدكتور ايمن محمد الجويحي ان تدشين القافلة هو اول عمل انساني وفريد من نوعه تقوم به مؤسسة طبية خاصة بالرغم من انه لم نتجاوز ثلاثة اشهر من افتتاح المستوصف في منطقة بويش بمدينة المكلا.
وقال ان تسير المستوصف لهذه القافلة الطبية وبتوجيهات كريمة من والدنا رجل الخير رئيس مجلس مجموعة مكة ورئيس مجلس إدارة المستوصف الشيخ محمد احمد الجويحي الى مدينة الهجرين التاريخية وتحديدا مستشفى الهجرين ايمانا منه ومنا بعظمة العمل الخيري وخاصة بالمجال الطبي وتخفيف معاناة الناس مشقة السفر داخل وخارج الوطن بمشاركة عدد من الأطباء والاستشاريين العاملين بالمستوصف من جمهورية مصر العربية كما اننا ندرس إمكانية إقامة هذه القافلة بشكل دوري خدمة لاهلنا في تخصصات آخرى وحسب الحاجة لها .
واكد ان رسالة المستوصف هي تقديم خدمات صحية وعلاجية مميزة بالاستعانة بكادر طبي مؤهل من ذوي الخبرات من خارج اليمن وبأحداث الأجهزة الطبية ونهدف لتخفيف المعاناة على المرضى وما يتحملونه من أعباء السفر للعلاج بالخارج .مشير الى المستوصف يضم عيادات أقسام الطوارئ ومختبر حديث وصيدلة وأشعة تعمل على مدار الساعة تقدم فيها كافة الفحوصات الطبية وبأحدث الأجهزة وكذا الأشعة الدقيقة بالإضافة الى عيادة الأطفال والنساء والولادة والجراحة العامة والأسنان وتعمل على مدار24 ساعة والباطني والأنف والأذن والحنجرة وجراحة العظام والمفاصل وإصلاح التشوهات وقسم خاص للحضانة وغرف ترقيد عامة وخاصة وغرفة للعمليات والوضع وغرفة عمليات.
وقال انطلاقا من حرص مجلس إدارة المستوصف الاجتماعية والإنسانية قامت الإدارة بالتعاقد مع الدكتور السيد محمد المقدم استشاري جراحات الكبد والاورام والمناظير وسوف يقوم باجراء العلميات المعقدة من خلال برنامج الطبيب الزائر تخفيفا لمعاناة الناس ومراعاة لظروفهم المعيشة وتوفير عنهم مشقة السفر وتكاليفه الباهظة قمنا بالتعاقد مع كوكبة من الاستشاريين والأطباء الاخصائيين في عدة تخصصات طبية من جمهورية مصر العربية وهم الآن يباشرون العمل بالمستوصف في تخصصات الأنف والأذن والحنجرة وقياس السمع وتركيب السماعات الداخلية والخارجية والجراحة العامة والعظام والمفاصل وإصلاح التشوهات كما أننا عازمون على استقطاب أطباء آخرين في تخصصات العيون والمسالك البولية وغيرها من التخصصات .
واعتبر مدير مستشفى الهجرين التعاوني الدكتور محمد علي بن عفيف هذه القافلة خدمة انسانية تخدم المجتمع المحلي .
منوها الى أهمية الاستمرار في إقامة مثل هذه الخدمات لأبناء المديرية والمناطق المجاورة. مثمنا دعم الشيخ محمد أحمد الجويحي واخوانه ومستوصف مكة لتسيره هذه القافلة الطبية المجانية.
وتخلل الحفل الذي حضره أعضاء المكتب التنفيذي بمديرية دوعن والمنصب عمر العمودي والشيخ عمر احمد الجويحي وعدد من الشخصيات الاجتماعية قصيدتين للشاعر سالم حمد بن شملان والشاعر الدكتور محمد علي بازقامة نائب مدير المستوصف نالت استحسان.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة