الـ 15 يوليو إنطلاقة بطولة البلدة الشاطئية لكرة اليد
   
المكلا / موقع محافظة حضرموت / فهمي باحمدان - الأحد 7 / 7 /2018
البلدة يد.jpg
تنطلق في الـ 15 من الشهر الجاري ، منافسات البطولة المفتوحة لكرة اليد الشاطئية ، التي ستقام ضمن الأنشطة والفعاليات الرياضية لـ (مهرجان البلدة السياحي في المكلا في يوليو 2018) ، التي سيرعاها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، تحت إشراف قيادة مكتب وزارة الشباب والرياضة ، وتنظيم اتحاد كرة اليد بحضرموت الساحل.

 وحُدد موعد إنطلاقة البطولة وسحب القرعة ، وتحديد نظام المسابقة ، في الإجتماع الفني التحضيري للبطولة الذي عقد مساء أمس  بمكتب وزارة الشباب والرياضة بالمكلا بحضور قيادة المكتب واتحاد اللعبة ، ومندوبي الفرق المشاركة ، حيث تم إقرار مشاركة 8 فرق تشكلت من لاعبي اللعبة والهواة بحسب مناطق مدينة المكلا وتم اعتماد تسمية هذه الفرق بأسماء ذات صلة بالمهرجان ، وبمدينة المكلا وتاريخها مع نجم البلدة السياحي.

 وفي مستهل الاجتماع أكد المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل ، الكابتن حسن صالح مسجدي ، على المشاركة الإيجابية في فعاليات المهرجان من قبل منتسبي القطاع الرياضي في الألعاب الثلاث التي تم اعتماد مشاركتها من قبل اللجنة العليا للمهرجان وهي بالإضافة إلى كرة اليد الشاطئية كرة القدم الشاطئية الخماسية للقدامى ، وكذا الكرة الطائرة الشاطئية المفتوحة.

 من جانبه تطرق رئيس إتحاد كرة اليد بحضرموت الساحل الكابتن وليد محمد باشغنون ، إلى أن اتحاده أقر المشاركة المفتوحة للجميع لإشراك عدد أكبر من اللاعبين واضعاً في خطته اختيار العناصر الجيدة والموهوبة كما استعرض باشغنون الجوانب الفنية والتحضيرية لهذه البطولة.

  بعد ذلك تم مناقشة لائحة البطولة وإقرارها ، واعتماد البطولة بنظام خروج المغلوب ، والإعلان عن جوائز البطولة ، التي ستكون عبارة عن (كأس وميداليات ذهبية وفضية ومبلغ مالي للبطل والوصيف) ، كما تم إجراء القرعة التي أسفرت عن المواجهات التالية : المباراة الأولى (سدة المكلا والخيصة) .. المباراة الثانية (الخور والسقيفة) يوم الأحد 15 يوليو ، فيما المباراة الثالثة بين (البلدة والنوخذة)، والمباراة الرابعة بين (بندر يعقوب والغويزي) سيتم تحديد موعدهما لاحقاً.
 حضر هذا الاجتماع عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة اليد ، مستشار اتحاد الساحل (فهمي عمر باشامي) ومسئول النشاط الرياضي بمكتب الشباب والرياضة (صالح فرج باحويج) ، ورئيس لجنة الحكام باتحاد كرة اليد بالساحل (صلاح محفوظ باحويرث)



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة