محافظ حضرموت يستقبل فريق الخبراء الأردنيين لإعداد أداء وطنية لتقييم وتصنيف الجامعات اليمنية
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 09/يوليو/2018
news_20180705_20.jpg
استقبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بمكتبه اليوم فريق الخبراء الأردنيين من شركة (ماسا) في مجال التعليم العالي لإعداد أداء وطنية لتقييم وتصنيف الجامعات اليمنية .
وفي اللقاء قدم المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه بن عثمان والفريق الأردني نسخة من نتائج ورشة العمل التي تم تنظيمها مؤخراً في المكلا بمشاركة عربية وآسيوية لتطوير أداء الجامعات اليمنية ورفع تصنيفها لمواكبة التطور في مجال التعليم العالي .
وأعرب الفريق الأردني عن ارتياحهم لحفاوة الاستقبال وما حظيوا به من تعاون وتسهيلات في حضرموت ، وأكدوا أن تنفيذ مخرجات الورشة مهم للنهوض بالتعليم العالي وخصوصاً حضرموت التي دشنوا فيها البرنامج عبر القيام بزيارات لجامعة حضرموت والاطلاع على سير الدراسة فيها وكذا زيارة مماثلة ستلحقها لجامعة سيئون .
وأكد الفريق الأردني أن هذه الدراسة تكتسب جدوى وأهمية كون ستنقل الجامعات اليمنية ولن تبقيها بمعزل عن الآخرين ، ومن الفخر أن تكون حضرموت هي المنارة الأولى لتدشين هذا البرنامج على مستوى المحافظات اليمنية .
وأشاد فريق التعليم العالي الأردني بالاهتمام الذي يوليه محافظ حضرموت لقطاع التعليم في المحافظة ، وقالوا شعرنا بهذا الاهتمام وسط ظروف الحرب في اليمن والتعليم هو المخرج الحقيقي لهذه الظروف .
ورحب المحافظ بالوفد الأردني في حضرموت ، مشيراً الى اهمية الاستفادة من التجربة الأردنية في مجال تطوير التعليم العالي في بلادنا ، مؤكداً اهتمام السلطة المحلية بقطاع التعليم بشكل عام حيث تم انشاء صندوق خاص لدعم التعليم وتخصيص مبالغ من موارد التنمية لدعم التعليم الجامعي لما لهذا القطاع من أهمية في التطوير وبناء الأجيال المتسلحة بالعلم والمعرفة .
وأشاد المحافظ بالجهود التي يبذلها الفريق الأردني لرفع كفاءة التعليم العالي وتنفيذ مخرجات ورشة العمل التي نفذت في حضرموت مؤخراً ، واكد ان السلطة المحلية ستدعم وستقدم التسهيلات اللازمة لإنجاح البرنامج ايماناً منها بأهمية التعليم بشكل عام والتعليم العالي على وجه الخصوص .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة