حيابك بطلاً لبطولة الفقيد حسين العكبري الشطرنجية الخامسة بالمكلا
   
المكلا /موقع محافظة حضرموت / فهمي باحمدان – تصوير / أحمد قروان - الجمعة 28 /6 /2018
IMG_21730.jpg
   حقق النجم الشطرنجي حسين صالح حيابك بطولة الفقيد حسين عمر العكبري الشطرنجية السنوية المفتوحة للمرة  الرابعة على التوالي بتتويجه بطلا للنسخة الخامسة 2018 التي حصد فيها العلامة الكاملة عبر سلسلة من الانتصارات دون ان تعترض مسيرته أي تعثر و تعادله في ختام البطولة اليوم  التي أختتمت مساء الخميس 28 يونيو بفندق موج السياحي بمدينة المكلا الذي إحتضن معارك البطولة الصامتة على مدى خمسة أيام بمشاركة نخبة من نجوم اللعبة وخبرائها  ومواهب واعدة وصاعدة بتنظيم مميز من اتحاد شطرنج حضرموت الساحل وبالتعاون مع إدارة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة .




 
  في حفل إختتام البطولة التي أشرف عليها مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل نقل مدير عام المكتب الكابتن حسن صالح مسجدي مباركة وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بنجاح البطولة مجدداً تأكيده على دعم وإهتمام مكتبه بالإتحادات المميزة التي تحرص على إستمرارية النشاط وتنوعه وتسعى لنشر اللعبة وإتساع قاعدتها التي يعتبر إتحاد الشطرنج منها,  مشيراً إلى أن الوفاء للفقيد حسين العكبري هو اعتراف بماقدمه للعبة ولنجومها , داعياً اتحاد الشطرنج لمواصلة اهتمامه بقطاع النشء والشباب لما لذلك من فوائد .

    من جانبه أشار رئيس إتحاد شطرنج حضرموت الساحل الحكم الدولي عوض أحمد بن جميل إلى جهود إتحاده للمحافظة على إستمرارية بطولة الوفاء للفقيد حسين العكبري بدعم المكتب وإدارة الأحوال والسجل المدني , مستعرضاً خطة نشاطه للنصف الثاني من العام الجاري , مقدما الشكر لإدارة فندق موج للمساهمة في دعم البطولة .
   
مراسم التكريم والتتويج
   بعد ذلك جرت مراسم تتويج ابطال البطولة بالميداليات الملونة والجوائز التشجيعية والمالية والشهادات التقديرية وشهادات المشاركة وهم المركز الاول البطل حسين صالح حيابك ,, المركز الثاني المخضرم عبدالله مبروك بن محفوظ وكرم الناشئين بجوائز تشجيعية ومالية وهم, جميل كرامة ، وأحمد بايعشوت  ، و أحمد طاهر بن جميل ، وعبدالله بامهدي ، ومحمد باربيع ، والشاب الفلسطيني محمد عبدالرحمن الحسنات.

 جولة الحسم
   وكانت منافسات البطولة قد أختتمت بجولة الحسم والختام ( الجولة السادسة ) التي سجل فيها بطل البطولة حسين حيابك نقطته السادسة مؤكداً أحقيته بنيل لقبه الرابع على التوالي بعد تجاوزه  هجوم العمودي الذي حقق نتائج إيجابية وظهر بشكل لافت متخطياً بعض نجوم الخبرة ليحل ثالث الترتيب بعد المخضرم عبدالله بن محفوظ الذي تفوق على مراد بن شحنه في جولة الحسم ونال مركز وصيف البطل  ,وبكسر التعادل وبرصيد أربع نقاط حل في المركز الرابع سالم باقشمر ، ليحل خامساً محمد حسن العطاس ، وعلي سعدالله  سادساً ، والدكتور محمد بن يحيى سابعاً ، وأحمد زحفان ثامناً ، وتاسعاً مفاجأة البطولة الواعد  الناشىء محمد بن جميل الذي إستطاع جمع أربع نقاط على عدد كبير من لاعبي الخبرة  .

مقتطفات ومشاهد


.. منافسات البطولة جرت في الفترة من 24 الى 28 يونيو بادارة طاقم حكام تراسه الدولي عوض بن جميل وتكون من الحكام عبدالعزيز بن عويض وصالح الباشا ومحمد بافقاس .

.. تم تكريم العقيد خالد عوض الجمحي مدير الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة بدرع الإتحاد وتم أيضا تكريم إدارة  فندق موج السياحي لإسهامها بدعم البطولة وتكريم آخر لأسرة الفقيد حسين العكبري  .





هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة