حملة تفتيش واسعة تشمل محلات بيع المواد الغذائية الجملة والتجزئة ضمن خطة لجنة التفتيش الغذائي لشهر رمضان .
   
الشحر/موقع محافظة حضرموت/خاص - الثلاثاء 12/يونيو/2018
news_20180612_14.jpg
نفذ مفتشي لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك بمديرية الشحر حملة تفتيش واسعة شملت محلات بيع المواد الغذائية الجملة والتجزئة وذلك ضمن خطة عمل اللجنة لإستقبال شهر رمضان المبارك .
هذا وقد بدأت الحملة الواسعة التي نفذها أعضاء اللجنة المشتركة بمكتبي الأشغال العامة والتجارة والصناعة تحت إشراف السلطة المحلية بتاريخ 15 شعبان 1436هـ الموافق 1 مايو 2018م واستمرت طيلة أيام شهر رمضان المبارك ولاتزال تتواصل بشكل يومي حتى يومنا هذا .
ومن خلال الحملة تم ضبط العديد من أصناف المواد الغذائية منتهية الصلاحية واخرئ لم يتبقى منها سوى بضع أيام ليتتم تحذير مالكي المحلات بها وحصرها وأيضاً مصادرة المواد منتهية الصلاحية وتحرير محاضر ضبط بها وأيضا إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مالكي تلك المحلات .
وأكد المفتش مجدي محمد معوضه رئيس قسم الإصحاح البيئي بمكتب الأشغال العامة بأن حملة التفتيش تأتي في هدا التوقيت بالتحديد لما يتم فيه من خلط للمواد الغذائية في الأسواق ويتم توريد كميات كبيرة من المواد الغذائية المخزونة في المستودعات من فائض السنوات الماضية خصوصاً تلك المواد المتعلقة ببعض الأكلات الرمضانية والعيدية مستغلين عفوية المواطنين الذين لا يدققون جيدآ في تواريخ الإنتاج والانتهاء ، مؤكداً بأن اللجنة التي تشرف عليها السلطة المحلية بمديرية الشحر معززة بكوادر قانونية تتخذ عبرها الإجراءات القانونية الصارمة ضد مالكي المولات والمحلات التجارية والاكشاك يصل حد الإغلاق في بعض حالات الضبط المتكرر إضافة إلى الغرامات المالية والتي تورد بسندات رسمية وقانونية لتشكل رادع أمام المقصرين في صحة وسلامة المستهلك .
مشيراً الئ أن حماية المستهلك أولوية قصوى وتحضئ باهتمام كبير من قبل السلطه المحلية ممثلة بالمدير العام المهندس أمين سعيد بارزيق ونائبه الأستاذ مصبح العبد البحسني رئيس اللجنة والأستاذ سعيد بن إسحاق مدير مكتب الأشغال والأستاذ عبدالله بن إسحاق مدير مكتب الصناعة والتجارة والذين يشرفون بشكل يومي على تقارير النزولات ومحاضر الضبط .
مجدداً التحذير لمالكي المحلات التجارية من الاستهانة بصحة المواطنين وغشهم في موقف يتنافى تماماً مع أخلاق ديننا الإسلامي الحنيف ووصية الرسول صلى الله عليه وسلم بعدم الغش في البيع والشراء .
منبهاً المواطنين بضرورة مراجعة تواريخ الإنتهاء عند التسوق وسرعة الإبلاغ عن المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية على الأرقام التالية :
- 773730639
- 700545442
- 776073518
- 776096922




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة