تقنية جديدة تدخل الخدمة في حضرموت
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الثلاثاء 12/يونيو/2018
news_20180612_26.jpg
كرّم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم موظفي قسم المعلومات بالإدارة العامة للمعلومات والإحصاء والتوثيق بديوان المحافظة لنجاحهم في تصميم وبرمجة برامج الكترونية تسهّل على المواطنين عملية مخاطبة السلطة المحلية والاجهزة التنفيذية عبر قسم المعلومات وترشدهم الى الجهات التي تم تحويل رسائلهم ووثائقهم اليها الكترونياً للتخفيف عنهم عناء المتابعات بين الجهات المختلفة .
ونجح طاقم القسم في تصميم وبرمجة برنامج ارشيف الكتروني مهمته خزن الرسائل الواردة والصادرة الى المحافظة لتسهيل عملية البحث عنها، والعمل بوتيرة عالية لانجاز برنامج الكتروني خاص بمتابعة رسائل بريد المواطنين لمعرفة موقع الرسالة وجهة تحويلها للمرافق والجهات الحكومية، ويجري العمل لإطلاق خدمة رسائل الـ SMS للمواطنين تبلغهم بوصول رسالة المواطن واستلامها وكذلك عند عودتها من المحافظة والتوجيهات بتحويلها الى الجهات المعنية ليسهل على المواطن متابعتها ومعرفة موقع الرسالة وجهة تحويلها من الجهات المختصة .
وخلال التكريم أثنى المحافظ على جهد الطاقم الشاب العامل في قسم المعلومات وإدارة الادارة العامة للمعلومات والاحصاء والتوثيق.
وأشاد بإخلاصهم في أداء عملهم وحرصهم على انشاء وتصميم برامج الكترونية حديثة تخفف وتسهّل على المواطنين عناء متابعة رسائلهم وخطاباتهم مع السلطة المحلية والجهات التنفيذية المختلفة وترشدهم الى مواقع التوجيه اليها . مؤكدًا أن هذه الخطوة مهمة لخلق علاقة اوطد واقتراب المواطن من المسؤول وفي طريق التسهيل على المواطنين من المتابعات واستخدام التكنولوجيا الحديثة في ذلك وهو ما تنشده قيادة السلطة المحلية وتسعى لتنفيذه .
وأكد البحسني أن خدمة المواطن وتسهيل معاملاته تأتي في اولويات مهام قيادة السلطة المحلية ، واعرب عن الفخر بأن تكون ادارة المعلومات والاحصاء والتوثيق بديوان محافظة حضرموت هي الاولى على مستوى الجمهورية التي تنجز برامج الكترونية لتسهيل مخاطبات ورسائل واحتياجات المواطنين ، داعياً طاقم القسم وادارة المعلومات الى مواصلة الجهد بذات الوتيرة والعطاء.
ويتكون طاقم القسم من المهندسين : محمد بن سميط ، ايمن باشطح ، سميرة بن علي الحاج ، شريفة الحداد.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة