البنك المركزي يستكمل إجراءات العمل بالووديعة السعودية .. وهذا سعر الصرف المرتقب
   
عدن/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 11/يونيو/2018
news_20180611_37.jpg
أكمل البنك المركزي اليمني اليوم الاثنين تطبيق آلية إجراءات العمل لفتح اعتمادات مستندية من الوديعة السعودية المقدرة باثنين مليار دولار، لاستيراد السلع الأساسية للمواد الغذائية عبر البنوك التجارية.
وأعلن في وقت سابق أنه سيعيد الاعتماد لاستيراد المواد الأساسية وهي الأرز والقمح والسكر والحليب وزيت الطعام، بداية من شهر يونيو الجاري، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».
ونقل موقع “المصدر أونلاين” عن مصدر في البنك المركزي قوله : إن البنك سيضمن للتجار توفير النقد الأجنبي للاستيراد، بدلاً من شراء التجار النقد الأجنبي من السوق السوداء والتي يصل فيها سعر الصرف إلى 485 ريالاً.
وأوضح المصدر أن تلك الخطوة ستعمل على تراجع سعر الدولار أمام الريال اليمني وإنه من المرجح أن يعود سعر الصرف إلى 400 ريال، بما ينعكس على انخفاض في أسعار المواد الأساسية.
وأشار إلى أن البنك سيعيد ضبط سعر الصرف والمحدد في السوق الرسمي بـ380 ريالاً للدولار الواحد.
وأكد المصدر أن وزارة التجارة ستعمل على مراقبة أسعار المواد الأساسية وضبطها في السوق، مما يضمن عدم بيعها من قِبل التجار بسعر الدولار في السوق السوداء.
يأتي ذلك بعد نحو أسبوعين من لقاء محافظ البنك المركزي اليمني محمد منصور زمام في العاصمة المؤقتة عدن، ، مدراء وممثلي البنوك التجارية اليمنية، وطالب بتسريع وتيرة العمل للبدء بعملية فتح اعتمادات استيراد المواد الأساسية.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة