استمرار وصول المازوت لميناء المكلا من احقاف حضرموت بتمويل حكومي
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 11/يونيو/2018
news_20180611_24.jpg
قالت شركة احقاف حضرموت للطاقة و خدمات حقول النفط والغاز بانها ملتزمة بموجب العقد المبرم مع السلطة المحلية وشركة النفط بساحل حضرموت بتاريخ 8 مايو المنصرم بتوريد 30 الف طن من المازوت لمدة ثلاتة اشهر بتمويل حكومي.
وقالت في بيان لها بانها بصدد استقبال شحنتين من المازوت بتاريخ 11يونيو واخرى في نفس الشهر ليبلغ مجمل ماتم توريده لكهرباء ساحل حضرموت نحو 17200 طن من اصل 30 الف طن.
واضافت ان شركة احقاف حضرموت للطاقة هي الوحيدة التي تورد المازوت منذ 2016 بعد تحرير المكلا بمعدل 9 شحنات للباخرة تارقيت بموجب السجلات الرسمية لميناء المكلا وعقود شركة النفط والتي تقدر اكثر من 66 الف طن منذ عام 2016 حتى تاريخ توقيع الاتفاقية الجديدة بتاريخ 8 مايو بتمويل حكومي رغم ان شركة احقاف حضرموت لم يتم صرف مستحقاتها السابقة حتى اللحظة من شركة النفط بالساحل ومع ذلك فانها ملتزمة بالتوريد ولم تقم بايقافه رغم التزام الحكومة في عدم توريد المبالغ للشركة يتم ايقاف التوريد .
مؤكدة انها لم تستلم حتى الان اية مبالغ منذ توقيع العقد الا انها ملتزمة في الوقوف الي جانب السلطة المحلية وشركة النفط بتوريد المازوت شريطة الحفاظ على حقوقها.
وقالت الشركة بان وصول المازوت لخزانات النفط حسب نفاذ المازوت من خزانات الشركة التي تتسع لنحو 7000 طن حيث مازال المخزون في الخزانات كافيا لثلاتة ايام ونتيجة لعدم وجود سعة يتم تاخير وصول البواخر تباعا لملئ المخزون بشكل كافئ جدا.
وناشدت الشركة السلطة المحلية بالتعاون من الموردين الجادين للمازوت بالرغم بان عدد من المتقدمين لعرض المنافسة يصرون الدفع قبل وصول المازوت بينما شركة احقاف حضرموت للطاقة تتابع حقوقها بعد وصول المازوت .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة