في سلسلة ختائم مساجد مدينة سيئون في الليالي الوترية من شهر رمضان .. عبدالصمد والصبان والسقاف وباسالم تشهد ختائم ليلة التاسع من رمضان
   
سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - السبت 26/مايو/2018
news_20180526_05.JPG
ضمن سلسلة ختائم مساجد مدينة سيئون خلال الليالي الوترية لشهر رمضان الكريم تواصل عدسة الكيمراء تجوالها وتتنقل بين أحياها السكنية المتناثرة بالمدينة تتبع ختائم مساجد المدينة خلال هذا الشهر الفضيل وهي تلتقط مجموعة من الصور لمشاركة الاطفال والشباب والكبار تلك الفرحة التي توارثوها عبر قديم الزمن في شفافية الزمان والمكان والبهجة والسرور لدى الاطفال ..
الأطفال وهم يتنقلون من بائع الالعاب والشكولاتة والشبس والآيسكريم والمراجيح بفلوسهم التي تعطى لهم من أسرهم لهذه المناسبة ليحتفظ كل طفل بما اشتراه ليعرضه على اسرته وسط فرح وابتهاج .
وكما اوعدنا متابعي الموقع اننا سنواصل نقل كافة ختائم مساجد مدينة سيئون يوم بعد يوم  إن شاء الله حسب موقعها وبمسميات مساجدها .
تعالوا تابعوا تجوال عدسة الكيمراء في نقل ختامي مسجدي عبدالصمد بمنطقة شهاره بحي السحيل ومسجد الصبان بحي الحوطة ومسجد باسالم بحي القرن ومسجد السقاف بحي الثورة  بمدينة سيئون ليلة أمس الخميس التاسع من رمضان .
لقد اتسمت الاسواق الشعبية بتعكير فرحة الاطفال بالأصوات المزعجة للمفرقعات التي يرمي بها  ويتلاعب بها الاطفال وتشكل اصواتا مزعجة مما جعل الاطفال الصغار في خوف وهلع دون مراعاة تلك الاحتفاليات البهيجة , هذا العام اختفت ظاهرة اللجان المنظمة في هذه الاحتفالية مما اعطى فرصة لبائعي المفرقعات بالتواجد وبكثرة  وسط تلك الاسواق .
نأمل من الجهات المختصة وعقال الحارات وشبابها والمنتديات والملتقيات الشبابية المساهمة في الحد من انتشار هذه الظاهرة والتوعية بخطورتها التي اصبحت تشكل خطورة ومصدر ازعاج على الاسر المحيطة بتلك المساجد والاطفال الذين يتقاذفون بها كأنها ساحات معركة دون الادراك بخطورتها بسلامتهم وإزعاج الاطفال وكبار السن والمرضى في البيوت المجاورة ..
نلتقي معكم في ختائم ليلة 11 رمضان إن شاء الله تعالى بمساجد ( مسجد السقاف بحي السحيل منطقة شهاره و مسجد السقاف بحي الحوطة الواقع بحري مسجد طه بن عمر بسوق الحوطة التاريخي بسيئون ومسجد بن موسى بحي الحوطة بمنطقة العصيدة ومسجد عمر حيمد بحي القرن ) .  




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة