مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت يشيد بالأجواء المستقرة التي سادت المراكز الاختبارية بحضرموت الساحل
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الثلاثاء 15/مايو/2018
news_20180515_12.jpg
اختتم تلاميذ المرحلة الأساسية (تاسعة) استحقاقهم التربوي والتعليمي بمادة العلوم كآخر اختبار لهم للعام الدراسي 2017-2018م .
وفي تصريح له بهذه المناسبة أشاد الأستاذ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت بالأجواء الآمنة والمستقرة التي رافقت سير اختبارات المرحلة الأساسية (تاسعة) منذ انطلاقتها في الثاني من مايو الجاري .
مثنياً على ما أظهرته مكونات وأطياف العمل التربوي والتعليمي كافة والذين حاكوا بأيديهم خيوط نجاح هذا الاستحقاق المهم في حياة التلاميذ من خلال تآزرهم وتلاحمهم في سبيل الوصول إلى برّ الأمان .
وأشار عبدون إلى أن المكتب يجني اليوم ثمار الإعداد والاستعداد المبكرين والذي سبق هذه الاختبارات من خلال الاجتماعات المكثفة والورشة النوعية التي نظمها المكتب خلال الفترة الماضية والتي كان لها أبلغ الأثر في تجاوز عدد من الإشكالات والمعوقات.
معبراً في ذات الوقت عن شكره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت رئيس المنطقة العسكرية الثانية على ما قدّمه ويقدّمه من دعم لقطاع التربية والتعليم وما يبذله من جهود في سبيل الارتقاء بمستواه ومستوى مخرجاته نحو الأفضل وبما يحفظ لحضرموت ألقها وإشراقتها التربوية والتعليمية بين محافظات الوطن .
الجدير بالذكر أنه قد تقدم لأداء اختبارات المرحلة الأساسية (تاسعة) 12 ألفاً و923 طالبًا وطالبة بينهم 7 آلاف و217 ذكورًا و5 آلاف و306 أناثًا موزعين على 105 مركز امتحاني.
ويشرف على إدارتها ألفان و14 عاملًا تربويًا بينهم 105 رؤساء مراكز امتحانية و16 وكيل مركز و79 مراقبًا وألف و238 ملاحظين و64 لجان ضبط وتحكّم بالمديريات ولجنة إشرافية بالإضافة إلى 495 من رجال الأمن والخدمات المساعدة.



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة