مؤسسة صدى للإعلام والتنمية تنظم ندوة علمية وسياسية حول مفهوم الدولة بمدينة المكلا
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 14/مايو/2018
news_20180514_28.jpg
نظمت مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، مساء اليوم، بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، الندوة العلمية والسياسية حول مفهوم الدولة، والتي قدمها الأستاذ الأكاديمي والسياسي سالم الخضر الخنبشي.
حيث تناول “الخنبشي” مفهوم الدولة خلال الندوة من الجوانب والتعريفات السياسية لها، وما يميزها عن أية تركيبات أو مفاهيم سياسية أخرى، مستعرضاً عناصرها، وأشكالها، ووظائفها، ودلالاتها، والصور المختلفة لها.
كما وضح علاقتها بالمفاهيم الأخرى كالحكومة، والدستور، والرئيس، والشعب، موضحاً أوجه التداخل والتناغم بين كل تلك المفاهيم، والدور التكميلي الذي تتبناه كل منها لبناء الكيانات السياسية القوية والسليمة.
واستعرض كذلك التجربة المحلية في بناء الدول وإقامتها، خلال المراحل السياسية التي مرت بها البلاد، في القرن الماضي والحالي، وما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والأمنية خلال تلك الفترات، بسبب الشكل التي قامت عليه الدولة في كل مرحلة. وتعتبر مؤسسة صدى للإعلام والتنمية واحدة من المؤسسات الداعمة والممولة للمشاريع الإعلامية والتنموية بمحافظة حضرموت، وتعمل على تدريب وتأهيل الكوادر الشابة فيها، وتساهم في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار، ومحاربة الأفكار الضالة والمتطرفة، والتي تدعو للكراهية والفرقة بين المواطنين عبر ما تقدمة من برامج وأنشطة هادفة، ترفع من مستوى الوعي والفكر لدى المواطنين.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة