المحافظ البحسني يناقش مع شركة مايكروسوفت العالمية آلية تنفيذ مشروع قواعد البيانات بالإدرات الحكومية
   
دبي-الإمارات/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحــد 13/مايو/2018
news_20180513_05.jpg
ناقش محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مع إدارة شركة مايكروسوفت العالمية بمقرها بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة تطبيق مشروع قواعد البيانات للمحافظه والخدمات الإلكترونية.
وناقش المحافظ البحسني خلال اللقاء الذي تم التنسيق له من قبل شركة سمارت فيجن بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي داينستي دبي مع ميشال كاندلافت أوجه التعاون المشترك بين المحافظة ومايكروسوفت وسمارت فيجن لضمان تطبيق مشروع قاعدة بيانات المحافظة والخدمات الالكترونية بنجاح ضمن الإمكانيات المتاحة بالمحافظة وإيجاد الأنظمة التي سيتم تخصيصيها لتتوافق  مع ضعف البنى التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات ودعم التطوير المستقبلي للبنية التحتية وآلية الاستفادة من خدمات مايكروسوفت وخبراتها كشركة عالمية رائدة في هذا المجال.
وأوضح مندوبي شركة مايكروسوفت الرغبة في الشراكة الفاعلة لتنفيذ هذا المشروع بنجاح واستعدادها لتقديم كافة التسهيلات لضمان نجاح تطبيق المشروع.
كما تم خلال اللقاء التطرق للخدمات المرافقة للمشروع التي ستقدمها ميكروسوفت عبر شريكها بالمحافظة (سمارت فيجن حضرموت) ضمن برامج الدعم المجتمعي والذي يشمل التدريب بشهادات معتمدة من قبل ميكروسوفت لشرائح  المجتمع المختلفة بما في ذلك تأهيل الكادر اللازم القادر على إدارة وتطبيق وتخصيص أنظمة التخطيط المؤسسي (ERP) بما يضمن استدامة تقديم الدعم الفني النوعي من داخل المحافظة كأول محافظة يمنية تتمتع بهذا الامتياز.
ويعتبر مشروع قواعد البيانات والخدمات الالكترونية أحدى المشاريع التي تبنتها المحافظة والذي يشمل تركيب أنظمة التخطيط المؤسسي ERP  للشئون المالية والموارد البشرية وخدمات المواطن لعدد ست إدارات خدمية وفق معايير عالمية كمرحلة أولى والتي من المتوقع أن تبدأ بخدمات مكتب الهيئه العامه للاراضي والمساحات والتخطيط العمراني فرع حضرموت الساحل عبر مكاتب الخدمات خلال الفترة القريبة القادمة ويندرج ضمن استراتيجية محافظة حضرموت الخاصة بالتحول الرقمي للسلطة المحلية.
وتعتبر مثل هذه المشاريع نواة الحكومة الالكترونية والتي ستدفع بعجلة التنمية وستؤمن إمكانية الحصول على تمويل دولي لاستكمال المشروع والذي سيعزز سمعة المحافظة لدى المنظمات العالمية وصناديق التمويل الدولية لتبني مشاريع تنموية بعد ضمان دعم الشفافية ومحاربة الفساد من خلال الأنظمة التي سيتم تطبيقها في ظل اشراك الجهاز المركزي للرقابه والمحاسبه كجهة شريكة في تنفيذ المشروع لمتابعة دعم آليات المراجعة في النظم التي سيتم توفيرها. كما يشمل المشروع حزمة خاصة بالتدريب والتأهيل والتوعية تشمل الفئات المختلفة ابتداء بالإدارة والمراجعة والمستفيدين (المواطنين) بشهادات دولية معتمدة.
حضر اللقاء ميشال كاندلافت مدير المنتجات الحكومية و خالد الشبراوي رئيس شعبة الحلول السحابية للقطاع الحكومي ممثلون عن شركة مايكروسوفت وهشام القربي مدير عام شركة داينستي دبي ممثلاً عن شركه سمارت فجن الشركة المنفذه للمشروع.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة