وكيل أول حضرموت يوجه اتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة احتمالية نشؤ حالة مدارية في بحر العرب
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/صلاح بوعابس - الأحد 13/مايو/2018
news_20180513_01.jpg
وجه وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ "عمرو بن حبريش العليي" مختلف الجهات والمرافق الحكومية المختصة بإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة احتمالية نشؤ حالة مدارية في بحر العرب قد تتطور إلى منخفض مداري..

حاثًا خلال اتصاله اليوم بالقائمين على غرفة الإرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة بديوان المحافظة على مواصلة جهودهم والمتابعة المستمرة لاحتمالية نشوء هذه الحالة المدارية واصدار النشرات والبلاغات بذلك والتنسيق مع مختلف وسائل الاعلام المحلية في تعميمها وايصالها للمواطنين أولًا بأول .
وشدد وكيل أول حضرموت على ضرورة تفعيل عمل مختلف الأجهزة المختصة بالمحافظة والمديريات ورفع مستوى التوعية عبر وسائل الإعلام المختلفة ومتابعتها المتواصلة لمستجدات هذه الحالة المدارية التي تتشكل في بحر العرب مع اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي طارئ.
وكانت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية بديوان محافظـة حضرمــوت قد أصدرت أمس بلاغًا حول متابعتها لمستجدات الحالة الجوية في بحر العرب منوهة إلى أن تحاليل الخرائط السطحيـة وصور الأقمار الصناعية تشير إلى تواجد سحب ركامية رعدية وسط بحر العرب ومن المتوقع ان تتحرك نحو الشمال الغربي وذلك باتجاه مياهنا الإقليمية وجزيرة سقطرى خلال الـ  72 ساعة القادمة.
مؤكدة بأن بعض مخرجات التنبؤات العددية وبمتابعة من المركز الإقليمي الهندي أوضحت إلى احتماليــة تشكل حالة مدارية وسط وشمال بحر العرب ونتيجة للاختلاف في مخرجات النماذج العددية العالمية تبقى تلك المعطيات تحت المتابعة المستمرة إلى ان يتم رصد النظام المداري عبر النظام الاوتوماتيكي لرصد الحالات المدارية والمركز الاقليمي.
وطمأن مصدر مسؤول في غرفة الإرصاد الجوية والإنذار المبكر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ جميع المواطنين بمحافظة حضرموت والمناطق الشرقية من البلاد إلى أنه لم يتم رصد أي حالة مدارية تثير أي مخاوف حتى الآن داعيًا المواطنين عامة إلى متابعة النشرات الجوية الصادرة عبر الغرفة التي تهتم بمراقبة المتغيرات المناخية بمحافظة حضرموت والابتعاد عن نشر الشائعات التي يتم تداولها عبر مصادر غير رسمية, مؤكدًا بأن غرفة الارصاد تتابع أول بأول نشوء الحالة المدارية المتوقعة في بحر العرب وأنها سوف تصدر بلاغًا حول أي مستجد أو حدوث أي تطورات لها.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة