نصر بروم بطلاً ثقافياً لأندية ساحل حضرموت ونهضة الريدة وصيفاً
   
المكلا / موقع محافظة حضرموت / فهمي باحمدان - الخميس 10 /5 /2018
IMG_44950.jpg
  في أمسية ثقافية رائعة إحتضنتها قاعة اﻟﻤﻬﻨﺪس اﻟﻔﻘﻴﺪ أﻛﺮم ﺑﻦ ﻣﺒﻴﺮﻳﻚ بنادي متطوعون بمدينة المكلا أختتمت مساء أمس الأربعاء منافسات المسابقات الثقافية لأندية ساحل حضرموت التي نظمتها اللجنة الثقافية الإجتماعية بمكتب وزارة الشباب والرياضة تدشيناً للموسم الثقافي للعام  2018 وذلك بإجراء المرحلة النهائية للأندية أبطال التجمعات التمهيدية التي أقيمت  منافساتها في الفترة من 15 إلى 28 إبريل المنصرم في كلا من المكلا وغيل باوزير والحامي وبروم وتأهلت عنها فرق التضامن ونهضة الريدة وشبيبة الديس الشرقية ونصر بروم.


 
    وشهدت منافسات المرحلة النهائية التي أقيمت بنظام المجموعة الواحدة منافسات ساخنة وقوية بين الفرق الأربع في عدة مجالات منها الثقافة الإسلامية والعلوم والتاريخ  والجغرافيا والرياضة والمعلومات العامة وحسم المركز الأول فيها بجدارة فريق نادي النصر ببروم بحصده أكثر العلامات في المسابقة وتساوى التضامن ونهضة الريدة في المنافسة ليحتكما للسؤال الذي شهد أيضا التعادل ليحتكم الجميع بحسب لائحة المسابقة للقرعة التي ابتسمت للنهضة ومنحته مركز الوصيف على حساب التضامن الذي حل ثالثاً وشبيبة الديس رابعاً .
    
   عقب ذلك القى المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي كلمة نقل في مستهلها تحيات قيادة وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية في المحافظة مباركا لنادي النصر البطولة ولنادي النهضة مركز الوصيف , مشيدا بعطاءات وجهود اللجنة الثقافية بالمكتب على حسن الإعداد والتنظيم للنشاط الثقافي , داعياً الاندية الى تفعيل النشاط الثقافي الاجتماعي داخل أنديتها.
     وزف مسجدي بشرى إستكمال إجراءات تأثيث الأندية الرياضية المقدمة من دولة رئيس الوزراء والتي سيتم توزيعها قريباً لكل الاندية , وقرب تسليم القسط الثاني من الدعم المالي للأندية واتحادات الألعاب الرياضية  .
    
  من جانبه عبر رئيس اللجنة الثقافية الاجتماعية الاعلامي خالد أحمد القحوم عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته هذه المسابقة التي تعتبر تدشيناً لأنشطة لجنته للعام الحالي 2018 والذي سيتم فيه تنفيذ العديد من الفعاليات والأمسيات الثقافية والمناشط الإجتماعية ويكون عاماً مميزاً ثقافياً وإجتماعياً  لأندية الساحل , وحيا القحوم الاهتمام والدعم الذي قدمته قيادة مكتب الشباب والرياضة لهذه الفعالية شاكرا تفاعل الاندية ومشاركاتها المتميزة .  

     وبختام الأمسية الثقافية كرم المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بمعية رئيس اللجنة الثقافية وممثل مكتب الشباب والرياضة بمديرية بروم ميفع ناصر علي بامزاحم ورئيس نادي شبيبة الديس الشرقية بدر العامري ورئيس نادي نهضة الريدة الكابتن محفوظ باغريب فريق النصر بكأس المركز الأول وفريق نهضة الريدة بكأس المركز الثاني.

 

 .. حضر الفعالية وشارك بمراسم التكريم والتتويج الإخوة المشرف الرياضي بنادي التضامن الرياضي باسل باظروس والمسئول المالي بنادي النصر  عادل مزاحم بامزاحم ومسئول النشاط بمكتب وزارة الشباب والرياضة صالح فرج باحويج وعددا من أعضاء المجلس الإداري بنادي النصر ببروم وامين عام نادي نهضة الريدة المهندس عبدالله باربيع.


.. المسابقات الثقافية في مرحلتيها التمهيدية والنهائية ستبث عبر اثير اذاعة المكلا ضمن خارطة برامجها لشهر رمضان المبارك.
.. قدمت اللجنة الثقافية جوائز فورية للجمهور الذي تفاعل بالإجابة مع الأسئلة المقدمة للحضور .
.. كعادته تميز الاعلامي   والاذاعي المعروف غالب محمد بافطيم في تقديم فقرات المسابقة وحفل التتويج والتكريم
.

.. نصر بروم البطل ونهضة الريدة الوصيف سيمثلان اندية ساحل حضرموت  في المسابقة الثقافية العامة التي ستقام على كأس حضرموت  والفائزان من مسابقة اندية الوادي وسيتم تحديد موعدها لاحقا .







هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة