المحافظ البحسني يحضر افتتاح ورشة عمل " تطبيق القوانين واستعادة هيبة الدولة " بالمكلا
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 30/إبريل/2018
news_20180430_15.jpg
بدأت صباح اليوم الأحد بالمكلا ورشة عمل " تطبيق القوانين واستعادة هيبة الدولة " التي تقيمها مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب تزامنا مع الذكرى الثانية لتحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة وبرعاية محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني .
وفي الجلسة الافتتاحية أشاد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني بنوعية الورشة وموضوعها الذي يركز على استعادة هيبة الدولة على مختلف المستويات ، والتي تأتي بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الثانية لتحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة هذه الذكرى التي أوجدت ظروف مواتية بأن تنطلق حضرموت نحو الأمن والاستقرار والتنمية والبناء .
وقال محافظ حضرموت في كلمته أثناء الجلسة الافتتاحية " الدولة عندما تكون موجودة فالمجتمع يضمن حقوقه ويصل الى كلما يطمح إليه وعندما تفقد الدولة تختل الموازين " شاكرا مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب على إقامة هذه الورشة التي بالرغم من نشأتها الحديثة إلا أنها حققت أعمال جليلة وكبيرة جدا لصالح حضرموت من خلال التوعية بالقانون التي نحن بأمس الحاجة اليها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .
بدوره عبر رئيس مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب المحامي نجيب سعيد خنبش عن تقديره لتشريف محافظ حضرموت ؛ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني حضور ورشة العمل التي تأتي مساهمة من المؤسسة وتنفيذا لأحد أهدافها التي تحرص بأن تشارك وتتشارك مع كثير من منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية بالمحافظة في تقديم الرؤى والتوصيات التي تساعد على حل الكثير من الاشكاليات والمعضلات وتقديم الحلول القانونية بما يتواكب ويتناسب مع مانص عليه الدستور .
وقال المحامي نجيب خنبش " إننا وفي مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب ومن خلال عقد مثل هذه الورش أو حلقات النقاش أو الندوات نسهم ولو بجزء يسير في تحقيق نوع من التكامل والتكافؤ بين السلطة ومنظمات المجتمع المدني " مضيفا بأن هناك خطوات ممنهجة للحد من هيبة الدولة وتطبيق القوانين وتفعيل مؤسسات الدولة المدنية .
وأكد خنبش بأن مايحصل اليوم في حضرموت من تحقيق انتصارات ونجاحات سواء في الجانب الأمني أو العسكري أو التنموي مالم يلحقها هيبة للدولة فلن تجدي نفعا فهيبة الدولة منظومة متكاملة في كل مناحي الحياة ، متمنيا أن تخرج الورشة بتوصيات تسهم في تعزيز تطبيق القوانين واستعادة هيبة الدولة .
واختتمت الجلسة الافتتاحية بتكريم محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بدرع المؤسسة ، وتكريم مقدمي أوراق عمل الورشة .
وتستمر ورشة عمل " تطبيق القوانين واستعادة هيبة الدولة " على مدى يومين تناقش فيها أربعة أوراق علمية هي انفاذ القوانين وتكريس المصلحة الوطنية والحفاظ على النظام العام أهم الحلول لاستعادة هيبة الدولة يقدمها القاضي وليد صالح باعثمان ، وورقة عمل بعنوان عدم الاستقرار الاقتصادي واثره في النمو وانعكاساته على المجتمع في الجمهورية اليمنية 2015- 2017م تقدمها الدكتوره ليبيا عبود باحويرث ، وورقة عمل دور وسائل الإعلام في استعادة هيبة الدولة وسيادة النظام والقانون يقدمها الأستاذ عبدالعزيز صالح جابر ، وورقة عمل الأخيرة عن لجان الأحياء الشعبية ومساندتها للدولة يقدمها المهندس عوض أحمد بن هامل .
حضر الجلسة الافتتاحية الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة