أختيار جامعة الأحقاف عضو في المجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الاسلامية
   
الاسكندرية-مصر/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 28/إبريل/2018
news_20180428_07.jpg
عقد يوم الأربعاء  الموافق 25 ابريل من العام الجاري 2018 في جامعة الاسكندرية بجمهورية مصر العربية الجلسة الافتتاحية لمؤتمر رابطة الجامعات الإسلامية بحضور رسمي من الحكومة المصرية ممثلة بوزير الأوقاف الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة مبروك حيث ألقيت كلمات الترحيب من منظمي المؤتمر وبعد الاستراحة عقد اجتماع  للمجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الإسلامية.
ثم عقد الاجتماع العاشر للجمعية العمومية لرابطة الجامعات الاسلامية وتم فيه اعادة انتخاب الدكتور جعفر عبدالسلام أمينا عاما للرابطة وانتخاب جامعة الأحقاف عضو في المجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الإسلامية. وبعد انتهاء الجلسة تم  اهداء ترس جامعة الأحقاف لجامعة الإسكندرية تأكيدا على روابط التواصل بين الجامعتين.
وعلى هامش المؤتمر العاشر لرابطة الجامعات الإسلامية عقد يوم الخميس الموافق 26 ابريل مؤتمر دولي في نفس الجامعة تحت عنوان حاجة العالم إلى تفعيل دور الإقتصاد والتمويل الإسلامي
وعلى هامش المؤتمر التقى الدكتور صادق عمر مكنون نائب رئيس الجامعة  رئيس جامعة الإسكندرية أ.د عصام الكردي وأ.د السيد عبد اللطيف الصيفي عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية وتم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين جامعة الأحقاف وجامعة الإسكندرية وبالخصوص مع كلية التجارة وتم الاتفاق على توقيع اتفاقية تعاون علمي وثقافي بين الجامعتين .
وقد أنهى المؤتمر العلمي أعماله يوم الجمعة  27 أبريل بقراءة البيان الختامي للمؤتمر.
والجدير بالذكر أن د صادق عمر مكنون قد غادر البلاد متوجها إلى جمهورية مصر العربية لحضور المؤتمر وزيارة بعض الجامعات المصرية لعقد اتفاقيات تعاون علمي وثقافي معها .
وتعد جامعة الأحقاف من الجامعات المتميزة على المستوى المحلي والإقليمي والعربي




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة