اختيار المهندس ماجد يادين ضمن أهم مائة شخصية عربية مؤثرة بالمجتمع
   
القاهرة-مصر/موقع محافظة حضرموت/صلاح بوعابس - الثلاثاء 24/إبريل/2018
news_20180424_10.jpg
اختار اتحاد رواد الأعمال العرب الشاب المهندس ماجد رجب يادين مقدم مبادرة السلام الحضرمية عضو مؤتمر حضرموت الجامع وحلف حضرموت ضمن أهم مائة شخصية عربية مؤثرة بالمجتمع سيتم تكريمهم في احتفال دولي كبير تحتضنه العاصمة المصرية "القاهرة" في العاشر من مايو القادم بحضور عدد من الوزراء ورجال الدولة ورؤساء الجامعات المصرية وعمداء ورؤساء الأقسام ، ورجال الإعلام وخبراء ومستشاري الاقتصاد والتدريب ، ورجال المال والأعمال من مختلف الدول العربية.
وجاء اختيار المهندس ماجد يادين ضمن أهم مائة شخصية عربية مؤثرة بالمجتمع تقديرا لدوره ومكانته ومجهوداته الملموسة التي حققتها من خلال تقديم مبادرة السلام الحضرمية التي حظيت باهتمام مؤسسات عربية ودولية.
وسيوجه اتحاد رواد الأعمال العرب الذي يسعى لاستعادة الواجهة العربية المجتمعية في أزهى صورها دعوة شرفية لفخامة السيد الرئيس " عبدالفتاح السيسي " رئيس جمهورية مصر العربية لتكريم اسم فخامته لما حققه من انجازات اقتصادية وتنموية واجتماعية وغيرها خلال فترة الرئاسة السابقة والتالية وتقديم الدعوة الشرفية رعاية الاحتفال الكبير لمعالي دولة رئيس الوزراء المصري السيد المهندس شريف اسماعيل على مجهوداته الحثيثة التي دفعت بالمجتمع المصري إلى التنمية .
وتعد فعالية التكريم الدولية هي الخامسة التي يقيمها اتحاد رواد الأعمال العرب ، بمثابة انطلاقة حقيقية لخلق عملية تواصل فعال بين كافة مؤسسات الدولة في جمهورية مصر وأشقائها من الدول العربية ، لتحقيق الرؤية المصرية 2030 ، والتي تهدف لخلق مناخ استثماري جاذب ، وطرح فرص استثمارية واعدة في كافة المجالات والقطاعات المختلفة.
ويذكر ان المهندس ماجدرجب يادين من حضرموت – تريم عام 1983م حاصل على بكالوريوس علوم بيئية جامعة حضرموت – ماجستيرمهني علاقات دبلوماسية وقنصليه ، وهو طالب ماجستبر علوم سياسية معهد الدراسات والبحوث العربية – القاهرة من المناصب التي شغلتها :
(مشروع خاص ) - رئيس مركز خبراء الارض لحماية البيئة - نائب رئيس جمعية الشباب للتنمية والابداع سابقا - مسؤل تنمية المجتمع بعشيرة الجوالة بجامعه حضرموت - امين عام نقابة العمال بالشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة سابقا - مستشارغير متفرع لدى الصندوق الاجتماعي للتنمية - 2006م. - نائب رئيس اللجنه التحضيرية لمؤتمر تنمية القيادات الشابة .
شارك في العديد من المشاركات المحلية والدولية منها: : - مهرجان الشباب العربي والافريقي 2004 الخرطوم ضمن وفد جامعة حضرموت وشباب اليمن.
- في مشروع توعية الشباب, القاهرة 2005 الذي نظمته المنظمة الكشفية العربية.
- منتدى جامعة الدول العربية للشباب 2007م الذي نظمته ادارة السياسات والهجرة بجامعة الدول العربية – القاهرة.
- مشارك في موتمر فكر 6 الذي نظمته موسسة الفكر العربي بيروت 2007م.
- معرض ابتكار بالمملكة العربية السعودية الرياض 2013 الذي تنظمه موسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع.
- احد الفائزين بجائزة افكار الشباب الابداعية 2013 التابعة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي اليمن.
- مؤتمر التجارب الرائدة في العمل الخيري والانساني جامعة ام القرى 2014م مكة المكرمة .
- مسابقة اويسس بمدينة الملك عبدالله للأعمال التي نظمتها موسسة مبادرة الشباب الأردن .
- معرض حضرموت الأول للاختراع 2016 اليمن.
- عضو اللجنة الاجتماعية بمؤتمر حضرموت الجامع 2017 المكلا.
- مرشح لجائزة نوبل للسلام بتقديم مبادرة السلام الحضرمية للعالم و تقديمه من خلالها حلا لمشكلة اللاجئين طريقة نبوية .
- معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار 2017م .
- مؤتمر مكافحة الارهاب التي نظمته موسسة ميديا نيوز القاهرة .
- مشارك في دورة تحديات ومشكلات الشباب التي نظمتها المنظمة العربية للتنمية الادارية 2018م .
- حصوله مؤخرا على الماجستير المهني في العلاقات الدبلوماسية والقنصلية من قبل الاكاديمية البريطانية والخارجية المصرية .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة