استمرار مشروع برنامج التوعية والتعريف بكلية التعليم المفتوح التابعة لجامعة حضرموت
   
دوعن/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأربعاء 14/فبراير/2018
news_20180214_03.jpg
بتوجيهات سامية من الإدارة العامة لمدارس بن محفوظ الأهلية بدوعن. أ. محمود السيد مدير المدارس. وأ. خالد باصاع المدير الإداري والمالي للمدارس كان يوما جميلا ومفعما بالحيوية ذاك هو عندما تنقل طاقم برنامج التعريف والترويج بكلية التعليم التابعة لجامعة حضرموت بمدارس بن محفوظ وهذا المرة إلى محطة جديدة من نزولاته الدورية وهي منطقة قعوضة بالكسر بوادي حضرموت أمس الثلاثاء  14/2/ 2018م
وبفضل الله تعالى كان يوما جميلا ... ولاقى طاقم البرنامج  حسن الاستقبال وكرم الضيافة في  قعوضة وهذا ليس بغريبا على طباع أبناء الكسر يتقدمهم إدارة مدرسة السيدة عائشة  وكادر من المعلمين حيث تواجد سعادة مديرالمدرسة / أستاذ صالح بن عجاج وكذا مدير ثانوية قعوضة / أستاذ عمر علي بن عجاج. ..وعدد من المعلمين والوكلاء بتلك المدارس.
أثناء محاضرة أمس الثلاثاء لمشروع برنامج الترويج والتعريف بكلية التعليم المفتوح التابعة لجامعة حضرموت. /بمدارس بن محفوظ بالهجرين والذي يقدمه فريق المشروع بقيادة مندوب المدارس أ.ماهر برك برباع / وبالتعاون مع منسق كلية التعليم المفتوح بجامعة حضرموت /أ. محمد باطرفي.
حيث تم اللقاء بخريجات ثانوية قعوضة ومدرسة السيدة عائشة بقعوضة  واعطائهن لمحة عن التعليم المفتوح وأهمية التعليم الأكاديمي المثمر لثقافة وفكر بنات الريف وخصوصا في الوقت الراهن. ولابد من استمرار تعليم فتاة الريف التعليم  الأكاديمي وحثها على ذلك  والذي سيبني لها آفاق من الفكر التعليمي والثقافي والاجتماعي في حياتها مستقبلا..حتى أنه يجب علينا  أن ندرك سويامعنى المقولة الشهيرة.... الأم مدرسة اذا اعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق.
ولله الحمد كانت ندوة تعريفية قيمة ومثمرة واستجابة واعدة من قبل الفتيات الطموحات بثانوية قعوضة ومدرسة السيدة عائشة المحورية ونأمل أن تتكلل بنجاحات تعليم فتاة الريف في مجتمعاتنا هنا وهناك .
ومن ناحية اخرى فإنه وبمشيئة الله تعالى سيستمر البرنامج التعريفي عن كلية التعليم المفتوح بالمدارس في الأيام المقبلة وستكون لنا نزولات أيضا إلى وحريضة وقعوضة نأمل ان تتكلل أعمالنا بتحقيق الهدف المرجو والنجاح الباهر لنا وللطلاب والطالبات.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة