اختتام دورة في مجال برنامج بناء قدرات المجلس التنسيقي بسيئون
   
سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص - الثلاثاء 13/فبراير/2018
news_20180213_13.jpg
اختتمت يوم امس الاثنين  12 من فبراير 2018م بالمركز المهني لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة سيئون الدورة التدريبية في مجال برنامج بناء قدرات المجلس التنسيقي لذي الاعاقة التي نظمها مجلس تنسيق جمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت بالتنسيق والشراكة مع مؤسسة آفاق للتنمية وبرعاية وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ/ عصام حبريش الكثيري...
والتي استهدفت عشرون مشارك ومشاركة يمثلون ثمان  جمعيات من ذوي الاعاقة بوادي حضرموت..
وفي حفل اختتام  الدورة التي بدأت بالقران الكريم اشاد مدير عام مكتب وزارة الشؤن الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء  الاستاذ /عبدالله رمضان باجهام بدور مجلس تنسيق جمعيات ذوي الاعاقة من خلال الثمار المبراكة التى حققها من تاسيسه  رغم حداثة التاسيس للمجلس مشيرا الى اهمية تاهيل الكوادي في الجمعيات من اجل التواكب مع نشاطات المنظمات المانحه ..
مشيدا بجهود المدير التنفيذي للمجلس من خلال متابعته لتطوير وتحسين  العمل في المجلس وذلك من خلال الزيارات التي قام بها  لتبادل الخبرات مع جمعيات ذوي الاعاقة في ساحل حضرموت .
مؤكدا ان مجلس تنسيق جمعيات ذوي الاعاقة يعتبر ممثلا لكافة شريحة ذوي الاعاقة في وادي حضرموت مطالبا المشاركين في الدورة الاستفادة من مواضيع الدورة وتنفيذ مخرجاتها على ارض الواقع العملي مستقبلا لما فيه الصالح العام .
من جانبه أوضح  المدير التنفيذي للمجلس الاستاذ / صالح مبارك بايعشوت ان المجلس يهتم بجوانب التدريب والتاهيل من خلال عقد عدد من الدورات في العديد من المجالات التي اشتملتها الخطة العامة للمجلس .
مشيرا ان الدورة استهدفت عدد من الكوادر الادارية في ثمان جمعيات لتدريبهم على أساسيات التخطيط الاستراتيجي وادارة المشاريع التنموية شاكرا الاخوه في قيادة السلطة المحلية ممثله بوكيل المحافظة والوكلاء المساعدين ومكتب الشؤن الاجتماعية بالاهتمام  بانشطة وفعاليات المجلس.
وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات عل المشاركين في الدورة حضر حفل اختتام الدورة المدير التنفيذي لمؤسسة آفاق للتنمية ومدرب الدورة الاستاذ / أيمن سالم بن عبيدالله و محمد سالم باسعيدة مدير المركز المهني لذوي الاحتياجات الخاصة و عدد من المسؤلين في المجلس
يذكر ان الدورة استمرت  على مدى ثلاثة ايام تلقى فيها المشاركين جملة من المعلومات والمعارف في مجال برنامج بناء القدرات منها المناصرة المجتمعية وتدبير التمويل والتخطيط الاستراتجي وادارة المشاريع التنموية من قبل مدربين أكفاء




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة