أربع رافعات تقدمها المملكة دعما لميناء عدن والمكلا والمخا
   
الرياض-السعودية/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 05/فبراير/2018
news_20180205_23.jpg
وقعت اليمن والمملكة اليوم الاثنين مذكرة تفاهم حول تمويل وتركيب اربع رافعات في كل من ميناء عدن ، المكلا والمخا ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.
وطبقا لوكالة سبأ فقد وقعت مذكرة التفاهم وزير الاشغال العامة والطرق المهندس معين عبدالملك ونائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام. وستعمل الرافعات بطاقه تصل الى 60 طنا لكل منها، مما سيسهم بشكل مباشر بزيادة تدفق المساعدات الإنسانية لليمنيين وبما يتوافق مع أهداف خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن. ويأتي هذا المشروع امتدادا لجهود زيادة الطاقة الاستيعابية للموانئ اليمنية حيث سبق ان قدم برنامج الغذاء العالمي بالتعاون مع وكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة أربع رافعات تم تركيبها الشهر الماضي في ميناء الحديدة.
وأوضح وزير الأشغال العامة أن تسليم الرافعات للموانئ اليمنية في ظل ظروف الأزمة الحالية وعدم الاستقرار يدل بشكل واضح على عزم دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بتنفيذ خطة العمليات الإنسانية الشاملة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني. وأشاد بالدعم السعودي لليمن في مختلف المجالات والالتزام بالخطة الانسانية.
فيما أوضح السفير السعودي لدى اليمن المدير التنفيذي لمركز اسناد العمليات الإنسانية الشاملة في محمد الجابر بأن خطة العمليات الإنسانية الشاملة تهدف لتوفير المواد الأساسية والإغاثية الإنسانية كالدواء والغذاء والمأوى، كأهداف على المدى القريب واهداف اخرى طويلة الأجل تعنى بجانب التنمية والبنية التحتية.
وأشار الى ان هذه الاتفاقية سيتبعها من اتفاقيات تعنى بهذا الجانب الإنساني، وستساهم بالارتقاء بالبنية الأساسية في الموانئ اليمنية وزيادة الطاقة الاستيعابية لها، مما سينعكس على التنمية والنمو الاقتصادي والتجارة.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة