الماجستير بامتياز للشيخ موفق من جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية بجمهورية السودان العربية
   
السودان/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 29/يناير/2018
news_20180129_09.jpg
نال إبن حضرموت الشيخ أسامة سالمين موفق درجة الماجستير بامتياز وذلك بعد المناقشة العلنية التي أجريت صباح الأحد 28 يناير 2018 م لنيل درجة التخصص " الماجستير" في العقيدة من جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية بجمهورية السودان العربية .
حيث كان عنوان البحث الذي نال الشيخ أسامة موفق درجة الماجستير عقب مناقشته يتمثل في دراسة وصفية وتحليلة حول *" المباحث العقدية في سورة لقمان"* .
وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور صلاح موسى محمد العقار رئيسا ومشرفا والدكتور قريب الله عباس عبدالقادر ممتحنا خارجيا والدكتور ابوالقاسم احمد عمر ممتحنا داخلياً  .
هدا ويعتبر الشيخ أسامة سالمين موفق من الشخصيات الإجتماعية المؤثرة والبارزة بمدينة الشحر ومحافظة حضرموت على وجة العموم ، حيث كلف في عام 2015م بتولي رئاسة لجنة الإغاثة والايواء بمدينة الشحر وعمل خلال ذلك على توحيد الجهود الإغاثية في إطار لجنة واحدة تولت مهام إيواء وإغاثة آلاف الأسر من ضيوف مدينة الشحر من أبناء المحافظة الجنوبية الغربية في وقت إندلاع حرب 2015 الاخيره على الجنوب ، يأتي ذلك الئ جانب نشاطة الخيري والإنساني والاجتماعي من خلال نشاطة التطوعي ومساهمتة مع الكثير من المؤسسات والجمعيات الخيرية في تنظيم الزواجات الجماعية وكدا تنظيم وتسيير رحلات الحج الئ المشاعر المقدسة.
الشيخ أسامة أمام وخطيب جامع الرحمن اختير في وقتاً سابق عضواً للهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والإرشاد كما كان خطيباً لساحة الحرية والاستقلال بمدينة الشحر .
والئ جانب كل ذلك يعد من الأساتذة المخلصين في أداء مهامه كمعلماً في العديد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمديرية الشحر مسقط راسة  .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة