تشكيل الفرق الكشفية والإرشادية بمدارس العلوم الأهلية بالمكلا
   
المكلا / موقع محافظة حضرموت / فهمي باحمدان - الخميس 11 / 1 / 2018
8987874.jpg
ضمن خطة مفوضيتي الكشافة والمرشدات بساحل حضرموت لتوسيع وإنتشار الحركة الكشفية والإرشادية بالمدارس الحكومية والأهلية مع بدايات العام الجديد , بدأت قيادة المفوضية بتدشين النزول الميداني للمدارس بزيارة مدارس العلوم الأهلية بمدينة المكلا لغرض تشكيل الفرقة الكشفية والفرقة الإرشادية بالمدرسة تمهيداً لضمها رسمياً ضمن قوام الفرق التابعة للمفوضية والبدء بالتدشين الرسمي للعمل الكشفي والإرشادي بهذه المدرسة التي تضم عدداً من الطلاب والطالبات المتميزين.
 
  وخلال لقاءه وكيلة المدرسة جدد المفوض العام للكشافة بساحل حضرموت القائد الدولي حسن سعيد القرزي حرص المفوضية على تفعيل النشاط خلال العام الجديد  والسعي الجاد لإستمراريته وفقاً والإمكانيات المتاحة , مشيراً إلى أن خطة المفوضية ترتكز على عدد من المهام والفعاليات التي دشنت بالنزولات والزيارات الميدانية بهدف التعريف بالحركة الكشفية الرائدة في حضرموت والوطن .
  وأكد القرزي على أهمية تعزيز العلاقة بين المدرسة والمفوضية وإمكانية الإستفادة من صالة المدرسة في تنظيم العديد من المخيمات والفعاليات والمراكز الكشفية والإرشادية وسيكون للمدرسة نصيب طيب من المشاركة و ودعم فرق المدرسة بالقادة المتخصصين في مجال التدريب والتأهيل .
 مقدراً الإهتمام الذي توليه قيادة المدرسة بالحركة الكشفية وحرصها على مشاركة طلابها وطالباتها وإنخراطهم رسمياً ضمن قوام الفرق المعتمدة .
   من جانبه استعرض مسئول تنمية العضوية بمفوضية كشافة ساحل حضرموت القائد الكشفي سعيد عبدالكريم بايماني  طرق الإعداد الخاصة بالتدريب والخطوات الاجرائية المتبعة في هذا المجال والتأكيد على رغبة الطلاب في الإنخراط في الحركة الكشفية بإعتبارها حركة تطوعية تهدف إلى خدمة وتنمية المجتمع .
  وكانت وكيلة مدرسة العلوم الأهلية قد عبرت عن شكرها وتقديرها لزيارة قيادة مفوضية كشافة حضرموت وحرصها على تكوين الفرق الكشفية والإرشادية بالمدرسة  .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة