جامعة اليرموك الأردنية تمنح درجة الماجستير في الإرشاد النفسي للباحثة سمر العمودي
   
عمان-الأردن/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 07/يناير/2018
news_20180107_06.jpg
تم مؤخرًا مناقشة رسالة الماجستير في الإرشاد النفسي المقدمة من الباحثة سمر سعيد شيخ علي العمودي من قسم علم النفس الإرشادي بكلية التربية بجامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الموسوعة ب ( أساليب التفكير المتنبئة باضطرابات الشخصية لدى الطلبة الجامعيين ) .
حيث دافعت الباحثة سمر العمودي عن رسالتها أمام لجنة التحكيم والمناقشة المكونة من الأستاذ الدكتور عمر مصطفى شواشرة مشرفا على الرسالة والدكتور عبدالكريم جرادات والدكتور أحمد الصمادي .
حيث هدفت الرسالة إلى معرفة أساليب التفكير والتغيرات والتطورات الكثيرة التي حدثت في السنوات الأخيرة التي أثرت دون شك في الجوانب الجسدية والنفسية والانفعالية لدى الأفراد ، وظهرت بنى معرفية جديدة حاولت التكيف مع تلك التغيرات والتطورات والتي من أهمها ؛ تطور وتغير أسلوب التفكير ، التي جعلت من تفكير الفرد وتصرفاته المعتادة فريدا من نوعه ، وقد يتحول إلى فرد مضطرب عندما يبلغ نمط التفكير والتصرف حده الأقصى .
وفي نهاية المناقشة أشادت لجنة التحكيم بموضوع الرسالة وأهميتها، إضافة إلى الجهد المبذول من قبل الباحثة في اعدادها وتقديمها بأسلوب علمي ومتميز ، التي منحتها تقدير عام ( جيدجدا ) .
الجدير ذكره أن الباحثة سمر العمودي المولودة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة والمقيمة فيها من أصول حضرمية من منطقة بروم .
وبهذه المناسبة السعيدة تتقدم النخب الأكاديمية والثقافية والاجتماعية وطالبات وخريجات الجامعات في مديرية بروم وميفع بأسمى آيات التهاني والتبريكات للباحثة سمر العمودي لهذا الإنجاز العلمي الرفيع ..
متمنين لها التوفيق والنجاح في حياتها العلمية والعملية القادمة إن شاء الله .. وعقبال الدكتوراه




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة