اجراء تجارب متقدمة بالميكروسكوب الإلكتروني لعينات من أبحاث برنامج مخترع وباحث الجامعة بمصر
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأربعاء 06/ديسمبر/2017
news_20171206_04.jpeg
ضمن مخرجات برنامج مخترع وباحث الجامعة الذي نفذته مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي لعام 2017م بتمويل من مؤسسة العون للتنمية لمساقي الاختراع والبحث العلمي الذي شارك فيه قرابة 60 طالب لمساق الاختراع وقرابة 20 باحث لمساق البحث العلمي من طلاب الجامعات في حضرموت.
حيث تم أجراء تجارب متقدمة بالميكروسكوب الإلكتروني وغيرها من الأجهزة الحديثة لعينات من أبحاث الباحثين في مساق البحث العلمي في مراكز أبحاث مصرية بهدف الدخول في التنافس البحثي العالمي.
وأوضح رئيس مركز الأبحاث  بمؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي الدكتور سالم فرج بامسعود إلى أن هذه التجارب التي تم اجرائها في مراكز الأبحاث المصرية تأتي في إطار تدريب الباحثين المشاركين  على كيفية أجراء الأبحاث العلمية ونشرها بالمجلات العالمية المحكمة وفق المعايير الدولية للبحث العلمي.
مشيراً إلى أنه تم تدريب الباحثين في مساق البحث العلمي لبرنامج مخترع وباحث الجامعة على 10 أبحاث علمية محكمة وتعريفهم بالطرق والوسائل التي يجب ان يستخدمها الباحث عند كتابة الأبحاث العلمي التجريبية وفق معايير المجلات العالمية.
مؤكداً أن المؤسسة تسعى لاستكمال خطتها المرسومة للوصول بالبحث العلمي إلى المنافسة الدولية عن طريق عمل الشراكات البحثية مع جامعات ومراكز مصرية بدعم من سفارة  الجمهورية اليمنية بالقاهرة معرباً عن شكره وتقديره لمؤسسة العون للتنمية على دعمها وتمويلها لبرنامج مخترع وباحث الجامعة لعام 2017م لمساهمتها في نشر ثقافة البحث العلمي التجريبي بين أوساط الطلاب والباحثين لما له من أهمية في خدمة المجتمع .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة