صحة ساحل حضرموت تدشن الدورات التدريبية للتوعية ضد وباء الكوليرا
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 13/نوفمبر/2017
news_20171113_7.jpeg
دشن مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت صباح أمس  الأحد الدورات التدريبية للتوعية ضد وباء الكوليرا ضمن حملة حضرموت خالية من وباء الكوليرا على نهاية العام 2017م.
وفي افتتاح الدورات التدريبية أكد المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري على أهميتها في زيادة معلومات المشاركين حول كيفية التعامل مع وباء الكوليرا، منوهاً إلى أن حضرموت ستكون خالية بإذن الله تعالى من وباء الكوليرا بتضافر الجهود المشتركة من الجهات ذات العلاقة وبدعم من السلطة المحلية ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة.
وأوضح الدكتور الجريري أن حملة حضرموت خالية من الكوليرا ستكون متواصلة على مدى شهرين متتالين سيجرى خلالها تنفيذ العديد من الأنشطة من قبل الجهات ذات العلاقة والمتمثلة في ( مكتب الصحة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وصندوق النظافة والتحسين ومياه الريف والبلدية والشؤون الاجتماعية "السلامة المهنية").
وزف المدير العام لصحة ساحل حضرموت بشرى الخير لعموم المواطنين بأن بلاغات الترصد في أنحاء مديريات المحافظة اصبحت صفرية ولا توجد أي حالة اشتباه منذ الثلاثة الأسابيع الماضية مما يبشر باختفاء الوباء وتلاشيه من عموم مناطق المحافظة.
الجدير بالذكر أن الحملة دشنت منتصف الأسبوع الماضي برعاية من دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ومحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني وبتمويل حكومي.
حضر التدشين نائب المدير العام لمكتب الصحة الأستاذ عوض يسلم باحنحن ومدير الرعاية الصحية الأولية الأستاذ فؤاد علي بامطرف ومدير التثقيف والإعلام الصحي الأستاذ خالد حسين الكلدي.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة