جامعة الاندلس للعلوم والتقنية تحتفي بتخرج الدفعة الحادية عشر بالمكلا
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/صالح عسكول-تصوير/رشيد بن شبراق - الأربعاء 08/نوفمبر/2017
news_20171108_12.jpeg
نظمت جامعة الاندلس للعلوم والتقنية فرع المكلا بمحافظة حضرموت صباح اليوم بقاعة المكلا مول الحفل التخرج التكريمي  والتوديعي للدفعة الحادية عشر 2016م-2017م من اقسام المحاسبة وإدارة الاعمال والدراسات والاعلام .
وفي الحفل الذي أقيم برعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني هنا وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي الخريجين   بتخرجهم وآباء وأمهات الخريجين الذين  قدموا لأبنائهم كل سبل الدعم والمساندة لوصولهم إلى هذه المرحلة التي هي عنوان لإنجاز صنعه وحققه أبنائهم.
وقال الوكيل العمودي يأتي احتفالنا هذا بتخرج هذه الكوكبة تزامنا مع النجاحات التي تحققت في حضرموت  بكل المجالات وما  الامن والاستقرار الذي ننعم به اليوم  الا بفضل الله ثم بدعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .
وأضاف وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل والهضبة لا تتقدم  ولا ترتقي الدول الا بالتعليم فهو الثروة التي لا تنضب .مشيرا الى ان السلطة المحلية بالمحافظة تولي اهتمام كبير بالشباب والخريجين وذلك من خلال وضع خطة استراتيجية تعمل على استيعاب الخريجين وفقا وكل تخصص وبما تتطلبه المرحلة الحالية نظرا للظروف التي تمر بها بلادنا حاليا .منوها بان حضرموت اليوم ليس حضرموت الامس ونحن بحاجة الى تكاتف الجميع بما يحقق التنمية المستدامة في كل مديريات المحافظة.
والقيت في الحفل الذي حضره وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي كلمة عن الجامعة القاها رئيس الجامعة البروفيسور أحمد محمد بن رقعان أكد من خلالها ن الجامعة وفرعها بحضرموت عملت  على تاهيل عدد من موظفي القطاع الحكومي والخاص. مشيرا الى الجامعة تعتزم إقامة مباني لها في مدينة المكلا وذلك بعد توثيق الأرض الخاصة بها لاقامة الجامعة عليها لاستكمال خدمتها في المجتمع والاهتمام بالعنصر البشري باعتباره اهم عنصر موجود على وجه الأرض .
وكشف رئيس الجامعة الاندلس انه سيتم إعادة فتح الدراسة في  مساق الماجستير بالجامعة لمن يرغب في استكمال الدراسات العليا بعد توقفه لسنوات بحكم الظروف التي يمر بها الوطن .شاكرا جهود لجنة التنسيق والاعداد للحفل وكان لهم دور كبير في تقديم فقرات مميزة ومنوعة .
كلمة الخريجين القاها نيابة عنهم الخريج سالمين عوض النموري استعرض فيها مراحل  الدراسة والتعلم  التي بذلها الطلاب والطالبات من جهد اثناء مشوراهم بالجامعة  من خلال المثابرة والتحصيل العلمي.
وجرى في ختام الحفل الذي تخلله رقصات فنية لزهرات المشقاص ووصلات غنائية للفنان محمد الجفري تكريم  محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني ووكيل اول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش ورئيس جامعة الاندلس البروفيسور احمد بن رقعان  بدروع تذكارية الى جانب تكريم الجهات والشخصيات التي ساهمت في انجاح فعاليات الحفل والطلاب الخريجين بشهادات تقديرية.
حضر الحفل عدد من مدراء عموم المؤسسات والوزارات الحكومية والخاصة  بالمحافظة.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة