بلاد جزر القمر تكرّم الشخصية الحضرمية من خلال وضع صورته على أكبر عملتها النقدية
   
جزر القمر/موقع محافظة حضرموت/خاص - الثلاثاء 31/أكتوبر/2017
news_20171031_34.gif
بحضور رئيس جمهورية جزر القمر و الحبيب العلامة عمر بن محمد بن حفيظ ... جزر القمر تحتفي بذكرى وفاة الحبيب العلامة عمر بن احمد بن سميط
وسط حشد وحضور شعبي كبير يدل على مكانة الحبيب بن سميط الشعبية والرسمية ، فقد كان الحبيب عمر بن سميط داعياً ومعلماً ومربياً ومصلحاً وقاضياً ومفتياً لجزر القمر ، ولمكانته في قلوب القمريين فقد وضعت صورته في اعلى فئة نقدية في العملة القمرية .
تعود اصول الحبيب عمر بن سميط إلى مدينة شبام بحضرموت وقد تردد خلال حياته مرات عديدة الى وطنه الام حضرموت متنقلاً بين شبام وسيئون وتريم والشحر ، كما اقام بجزيرة زنجبار وعين مفتياً فيها لمدة 20 سنة .
 طاف الحبيب بن سميط خلال حياته بعدد من المدن والقرى الإفريقية ناشراً للإسلام نافعاً للعباد والبلاد وكان له الاثر الكبير وأحبه الإفريقيين رجالاً ونساءاً كباراً وصغاراً فصار اسمه يتردد في مدنهم وقراهم .
جمهورية جزر القمر احدى اجمل المدن الافريقية طبيعة ومناخاً و تتكون من ثلاث جزر ( موروني – هنزوان – مايوت ) ويسكنها غالبية مسلمة من اصول افريقية وحضرمية ونسبة ضئيلة من الجاليات الأخرى ، فقد كانت هذه الجزر موطناً للحضارمة القدماء وقد تولى رئاسة البلاد فيها عدداً من أهل البيت النبوي ذو أصول حضرمية ولازالت آثارهم ومعالمهم شاهدة عليهم وعلى تاريخهم المضي في تلك البقاع .
رحمهم الله وغفر لهم وأنعم على العباد والبلاد بأمثالهم.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة