الدكتور باصريح: "في ذكرى اكتوبر المجيد.. صحة اليمن تحتفي مع الهند بتعاون جديد "
   
الهند/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأربعاء 25/أكتوبر/2017
news_20171025_24.jpeg
قام صباح اليوم وبمناسبة احتفال بلادنا بذكرى ثورة اكتوبر الخالدة الاستاذ الدكتور رفعت سالم باصريح الملحق الطبي بالهند بعقد اجتماع مع وزير الصحة الهندي بولاية مهراشترا ( موباي ) الدكتور ديباك ساوانت بمقر الحكومة في مومباي. وناقش خلال هذا اللقاء العديد من القضايا الصحية ذات العلاقة.

وخلال هذا اللقاء نقل باصريح تحيات معالي وزير الصحة الاستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم لنظيره الهندي بالولاية وشكره على كل ما تقدمه الحكومة الهندية ممثلة بوزارة الصحة للمرضى اليمنيين وما يعانوه من صعوبات بداية من اصدار الفيز العلاجية والنقل ومن ثم تكاليف العلاج الباهضة. وتم وضع وزير الصحة الهندي بالولاية بحاجة اليمن لمنح علاجية وكذا المنح الطبية التعليمية قصيرة وطويلة المدى.
وقدم باصريح شرحا مفصلا لماتقوم به إدارة الملحقية الطبية في مومباي ودورها خلال مرحلة الحرب والمرحلة التي تلتها وحتى يومنا هذا، متطرقا للخطط والبرامج المستقبلية التي تعتزم الملحقية الطبية القيام بها خلال العام المقبل بإذن الله.
وفي نهاية هذا اللقاء سلم باصريح لمعالي وزير الصحة الهندي نبذة عن الوضع الصحي الحالي للمرضى اليمنيين الذين يطلبون العلاج بالهند وخاصة جرحى الجيش الوطني والمقاومة وكذا الاحتياجات في مجال إعادة التأهيل خاصة والمعدات الطبية المطلوبة والمستلزمات والأدوية خاصة ما يتعلق بالكارثة التي تعيشها اليمن من انتشار جائحة الكوليرا.
واتفق الطرفان على ضرورة قيام وفد من وزارة الصحة اليمنية بزيارة الهند والجلوس مع نظرائهم الهنود بوزارة الصحة والتي سيتم تحديدها في وقت لاحق، وثمن معالي الوزير الدكتور ديباك دور الملحقية الصحية اليمنية بالهند لما تقدمه من خدمات إنسانية في مختلف المجالات الطبية.
وخلال هذا اليوم قام باصريح بزيارة القنصلية العمانية والتقى بالملحق الطبي العماني الدكتور عبدالله بن سلمان الشكيلي وناقش معه سبل التنسيق والتعاون بين الدولتيين الجارتيين اليمن وعمان وعلى كافة المستويات الصحية واكدوا على اهمية التنسيق بين الملحقيتين الصحيتين وتحسين وتطوير العلاقات البينية.
وفي ختام نشاط هذا اليوم تم زيارة عدد من المستشفيات بمدينة مومباي للاطمئنان على المرضى اليمنيين النازلين فيها ونقل تحيات وامنيات الوزير باعوم لهم بموفور الصحة والعافية وتمنياته لهم بالعودة الحميدة للوطن، وهم بدورهم شكروا باصريح وطلبوا منه ايصال شكرهم لمعالي الوزير باعوم وتهانيهم لفخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي وكذلك لدولة رئيس  الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر وللشعب اليمني العظيم.
والجدير بالذكر بإن إدارة الملحقية الطبية في مومباي ومنذ تعين الاستاذ الدكتور باصريح في  2016 وحتى يومنا هذا بذلت جهودا كبيرة لتقديم كل  مايخص الخدمات الطبية والاستشارية للمرضى اليمنيين والعسكريين خلال هذه مرحلة الحرجة التي تمر بها اليمن.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة