هكذا فعلت التواصل للتنمية في الديس الشرقية للحفاظ على التعليم
   
الديس الشرقيه/موقع محافظة حضرموت/خاص - الجمعة 13/أكتوبر/2017
news_20171012_10.jpg
ساهمت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، وبتمويل من الرحمة العالمية بدولة الكويت، وبالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب وزارة التربية والتعليم بمديرية الديس الشرقية، في إعادة تأهيل وترميم مدرستي أبو ذر الغفاري و عمر بن عبدالعزيز بمديرية الديس الشرقية شرق مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.
وخلال النزول الميداني إلى المدرستين أفاد المدير العام بمديرية الديس الشرقية الاستاذ عبدالله التميمي أن هذه المساهمة من الاشقاء في دولة الكويت تعتبر بصمة من العديد من البصمات التي توليها الكويت في اطار اهتمامها بالمرافق التعليمية في اليمن.
وفي حديث للأستاذ سالم عمر باشامخة مدير مكتب مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية بمحافظة حضرموت، أكد على اهتمام المؤسسة بالتدخل في المجالات التعليمية مع كافة الشركاء في دولة الكويت الشقيقة، مشيراً أن العمل في هذه المرافق سيبدأ خلال الأسبوع القادم، متمنياً أن يحضى أبناء هذه المناطق باهتمام كافة منظمات المجتمع المدني في مجالاتها التعليمية.
ويلتحق بالمدرستين التي سيتم ترميمها 1350 طالب وطالبة في مرحلة التعليم الأساسي، حيث من المقرر أن يتم ترميم مجموعة من الصفوف الدراسية والمختبر الخاص بمدرسة عمر بن عبد العزيز.
وتنفذ التواصل للتنمية الإنسانية هذا المشروع بإشراف واستشارة فنية من مجموعة فوتوكاد للهندسة والمقاولات.
يشار إلى أن هذه المدارس التي سيتم تأهيلها وترميمها بنيت في حقبة السبعينيات من القرن الماضي، وتخرج منها العديد من الكوادر المجتمعية في كافة التخصصات العلمية.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة