بمناسبة اختتام برنامج الطبيب الزائر السلطة المحلية بدوعن تقيم الحفل التكريمي للجهات المساهمة والمشاركين في انجاحه
   
دوعن/موقع محافظة حضرموت/خاص - الجمعة 11/أغسطس/2017
news_20170811_6.jpeg
برعاية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت- قائد المنطقة العسكرية الثانية وبمناسبة اختتام برنامج الطبيب الزائر اقامت السلطة المحلية بدوعن صباح اليوم الخميس الحفل التكريمي للأطباء والجهات المساهمة والمشاركين في انجاح البرنامج الزائر في مجال الجراحة العامة والمناظير وجراحة التجميل الذي اقيم بمستشفى دوعن العام بخيلة بقشان وبتمويل من مؤسسة صلة بدوعن وبالتنسيق مع ملتقى شباب رحاب للفترة من 15 يوليو وحتى 10 اغسطس 2017م.
ففي الحفل الذي اقيم بقاعة الاجتماعات بمستشفى دوعن العام بخيلة بقشان القى د/ مبارك بامحمود مدير مستشفى دوعن العام كلمة رحب فيها بالجميع مستعرضاً مسيرة البرنامج خلال فترة اقامته،،مضيفا ان هذا المخيم شهد اقبالا كثيرا من عدة محافظات.
شاكرا السلطة المحلية بدوعن ومكتب الصحة بالمديرية وهئية تطوير خيلة بقشان ومؤسسة صلة للتنمية على دعمها وتمويلها المادي لهذا البرنامج.
وأضاف الاستاذ/ احمد بلفخر  مدير موسسة صلة بدوعن,  اننا سعداء بنجاح البرنامج لاننا وجدنا اثر ذلك على وجوه المرضى من خلال تخفيف معاناة المرضى وتحملهم عناء السفر وكذا التكاليف المالية،،فاذا تم مقارنة التكلفة البسيطة التي يتحملها المريض في هذا البرنامج مقارنة بتكلفة العملية في الخارج او مستشفيات خاصة سيكون الفارق كبيرا.
من جهته عبر مدير عام دوعن المقدم/ احمد عمر بن لروس بامعس عن شكره العميق لمكتب الصحة بالمديرية ومؤسسة صلة بدوعن الداعمة لهذا المخيم ومستشفى دوعن العام وكل الجهات التي ساهمت في انجاح هذا البرنامج الذي رسم الابتسامة على وجوه المرضى من دوعن ومن محافظات اخرى جاؤا هنا الى دوعن لتلقي العلاج لان لدينا مستشفيات متميزة واطباء ذو كفاءات عالية ومؤسسة تدعم من اجل اقامة مثل هذه مخيمات طبية.
ونقل  د/ محمد العمودي مدير مكتب الصحة بالمديرية  في مستهل كلمته تحيات د/ رياض الجريري مدير عام مكتب وزارة الصحة بساحل حضرموت واعتذاره عن الحضور,  معبرا عن سعادته بنجاح هذا البرنامج الذي رسم البهجة على المرضى وذويهم.
مضيفاً انه منذ توقيع اتفاقية الشراكة مع مؤسسة صلة تم دعم صحة دوعن بأشياء عديدة،، مشيدا بمؤسسة صلة بدوعن التي تعتبر المؤسسة القريبة من مكتب الصحة وتتلمس احتياجات الناس،،بعد ذلك تم تكريم مدير عام دوعن، مكتب وزارة الصحة بساحل حضرموت،، مكتب الصحة بدوعن،، مكتب الشؤون الاجتماعية بالمديرية،، مستشفى دوعن العام،،هئية تطوير خيلة بقشان،، والدكتور/ خالد الجعيدي, والدكتور/ مجدي ابراهيم السيد بدروع تذكارية.
 كما تم تكريم جميع المشاركين في هذا المخيم بشهادات تقديرية,
يذكر انه خلال المخيم تم معاينة اكثر من 288 حالة وتم اجراء 170 عملية جراحية... حضر الحفل الاستاذ/ سالم باعارمة مدير ادارة التربية بدوعن والاخ/ سعيد بلخرم عضو هئية تطوير خيلة بقشان، والمدير الفني بمستشفى دوعن العام سالم الحداد وعدد من الاطباء...




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة