لقاء في سيئون يناقش سبل تعزيز العلاقة بين الاجهزة القضائية المتمثلة
   
في النيابات العامة والأجهزة الأمنية بوادي حضرموت - سيئون / جمعان دويل
news_20170517_17.JPG
ناقش لقاء عقد اليوم بنيابة استئناف سيئون محافظة حضرموت ضم القائم بأعمال رئيس نيابة استئناف سيئون القاضي / احمد محمد باطوق العمودي ومدير عام الأمن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت العميد / سعيد علي العامري وبحضور وكيل نيابة ثمود القاضي / مبارك محفوظ السمين , سبل تعزيز العلاقة بين الأجهزة القضائية المتمثلة في النيابات العامة والأجهزة الأمنية بوادي حضرموت وعدد من القضايا المتعلقة بنزلاء السجن العام .
وفي اللقاء تم مناقشة العديد من القضايا وأبرزها سرعة البث في قضايا المسجونين على ذمة القضايا وكذا البلاغات المقدمة لدى الأجهزة الأمنية .
وأشاد القائم بأعمال رئيس نيابة استئناف سيئون القاضي / احمد محمد باطوق العمودي بالعلاقة الحمية بين النيابات العامة والأجهزة الأمنية في تنفيذ الأوامر لإحضار المتهمين و الأوامر القهرية , مؤكدا على أهمية سرعة رفع القضايا والبلاغات بمراكز الأمن إلى النيابات العامة خلال 24 ساعة وفقا والقانون لاتخاذ الإجراءات .
وبدوره أوضح مدير الأمن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت العميد / سعيد علي العامري بأهمية تحريك القضايا وسرعة البث فيها والدفع بالمحاكم بإصدارالأحكام فيها وخاصة التي على ذمتها المسجونين .
وفي ختام اللقاء تم التأكيد على أهمية التنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية والنيابات العامة والبحث عنى تمويل لسرعة تجهيز سيارة نقل السجناء لضمان نقلهم للمحاكم وإجراء التحقيقات إضافة إلى تنفيذ التوجيهات حول الإفراج الشَرْطي بمضي ثلاثة أرباع المدة على السجناء اللذين لا توجد على ذمتهم قضايا مالية .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة