مناقشة أهمية الإعلان لهيئة مجلس الجنوبي الانتقالي وتأكيد تبعيته لشرعية هادي بعدن
   
عدن/موقع محافظة حضرموت/خاص - الثلاثاء 16/مايو/2017
news_20170516_1.jpeg
أقيمت صباح اليوم ورشة لمناقشة أهمية الإعلان هيئة مجلس الجنوبي الانتقالي وعلاقة هذا المجلس بشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي وأسباب اتحاد موقف القوى السياسية الشمالية المناوئة لهذا الإعلان واهميته نظمتها مؤسسة تحديث للتنمية والتعزيز المؤسسي حيث شارك فيها عدد من الإعلاميين والصحفيين والناشطين والأكاديميين وممثلي منظمات مجتمع مدني حيث هدفت الورشة لتوضيح ماهية المجلس والتأكيد على انه يتبع شرعية الرئيس هادي .
تحدثت  الدكتورة سهير علي احمد-  استاذ القانون الإداري بكلية الحقوق جامعة عدن وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عن الإعلان هيئة مجلس الجنوبي الانتقالي وتشكيل هيئة رئاسة المجلس الجنوبي الانتقالي .. مشيرة الى ان تكوين المجلس لم يكن بحال مجرد ردة فعل على قرارات إقالة اللواء عيدروس الزبيدي والشيخ هاني بن بريك .
واضافت ان المجلس الانتقالي سيمثل شعب الجنوب في الداخل والخارج وسيكون له دور فعال في جميع المفاوضات الدولية .. مشيرة الى ان الرئيس عبدربه منصور هادي يمثل شرعية للشمال وللجنوب.
ومن جهته  أشار الأخ / حسين حنشي - رئيس مركز عدن للدراسات والبحوث  الاستراتيجية  الى من  يحاول ان يخلق صراع جنوبي جنوبي  بين الرئيس هادي والمجلس الانتقالي ، ومن يحاول خلق هذه الصراعات هي الأطراف المعادية لشعب الجنوبي .. مشيرا الى  ان الرئيس هادي لعب دور كبير بقصد او بغير قصد في توصيل قضية شعب الجنوب الى الخارج بصوت اعلى ولا يمكن ان يكون هادي مخالف لإرادة شعب الجنوب .
ومن جانبه  اكد الأستاذ ياسر اليافعي - رئيس تحرير موقع يافع نيوز الإخباري على  إنشاء لجنة اتصال وتواصل تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي تكون مهمتها التواصل مع بقية القوى المتحفظة على إعلان هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وتقريب وجهات النظر الملتبسة حيال هذا الأمر.
وأضاف قائلاً : ( القوى الجنوبية المتحفظة على إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي يجب التواصل معها مادامت تلك القوى هي قوى وطنية حتى لا يتم استقطابها من قبل القوى المعادية .. معبرا عن  القوى بأنها   تعمل كأدوات للمشاريع الهدامة في الجنوب لا أمل من التواصل معها أما القوى الجنوبية الوطنية التي لديها التباس في موضوع اعلان المجلس الانتقالي الجنوبي فيجب التعاطي والتواصل معها لإزالة تلك الالتباسات ) .
وقال الأخ اشرف علي محمد – امين سر فرع حزب البعث الاشتراكي احدى المشاركين :( يجب على المجلس الجنوبي الانتقالي العمل على المستوى الخارجي الدبلوماسي للتعريف بالقضية الجنوبية من خلال المجلس .. مضيفا وعلى المجلس عدم التدخل في الشؤون ومهام الحكومة والشرعية ).. مؤكدا ان الرئيس هادي قام بإجراء العديد من التعينات من الحراك الجنوبي من محافظين ووكلاء فمن الخطاء عليهم المساس بشرعية الرئيس هادي فهو يمثلهم على المستوى الدولي والمحلي.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة