مصدر خاص: استجابة إدارة هيئة ابن سينا للمطالب لجنة أطباء العموم
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 07/مايو/2017
news_20170507_1.jpeg
قال مصدر خاص لـ " أورينت جورنال " أن إدارة هيئة ابن سينا استجابت لعدد من المطالب التي طالب بها لجنة أطباء العموم بالهيئة في البيان الصادر في الوقفة الاحتجاجية .
وجاءت هذه الاستجابة بعد اجتماع محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك  بمدير مكتب الصحة بساحل حضرموت الدكتور  رياض حبور الجريري ورئيس هيئة مستشفى ابن سينا الدكتور محمد العكبري ورئيس لجنة أطباء العموم بالهيئة  الدكتور محمد بلسود و ممثل نقابة الأطباء الدكتور منيف باتيس اثناء زيارة المحافظ المستشفى صباح اليوم.
وخرج الاجتماع بعدد من النتائج منها على ان يعلق الاضراب مبدئيا لحين اشعار اخر، واعتماد تعاقدات  بشكل رسمي لكل الأطباء العموم في الهيئة ابتداءاً من شهر مايو براتب تعاقدي "40.000" الف ريال يمني، توجيه محافظ حضرموت إدارة هيئة مستشفى ابن سينا لحل بقايا مطالب لجنة الأطباء العموم بالهيئة في اسرع وقت و ما لم تتم الاستجابة ترفع المطالب الى المحافظ شخصياً.
وفي اجتماع أخر عقدته لجنة الأطباء العموم بهيئة مستشفى ابن سينا برئيس اللجنة الدكتور محمد ربيع بلسود  بعد باستجابة إدارة هيئة المستشفى للنظر في بقية المطالب التي لم تناقش مع محافظ حضرموت .
وقد توصلت اللجنة في اجتماعها بالخروج بعدد من التوصيات منها ارجاع كافة المستحقات المالية المخصومة على الأطباء بغير وجه حق، و إمهال الإدارة فترة أسبوع للنظر في موضوع المناوبات والدوام الصباحي واجور النوبات والحوافز (وتشمل حوافز المناوبات والتقارير والعمليات الصغرى والكبرى) وقيمتها وآلية صرفها  والتي تنص مطلب أجر نوبه لا يقل عن " 10.000"  ألف مع تفعيل الدوام الصباحي والمناوبات تكون من بعد الدوام الصباحي.
ونوهت اللجنة في اجتماعها برئيس اللجنة الدكتور محمد ربيع بلسود بانعقاد اجتماع اخر يوم  الاحد القادم 14 مايو مع رئيس هيئة مستشفى ابن سينا العام لنظر في تنفيذ كافه المطالب .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة