مشروع الحماية من مرض كسل العين ينظم الحفل التكريمي الثاني للمشاركين بالنزولات الميدانية لمدارس المكلا
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 07/مايو/2017
news_20170507_10.jpeg
نظم مشروع الحماية من مرض كسل العين بقاعة الفقيد "علي هود باعباد" برئاسة جامعة حضرموت الحفل الخطابي والتكريمي والانشادي الثاني لتكريم المشاركين في النزولات الميدانية لفحص عيون طلاب وطالبات مدارس المكلا وضواحيها تحت شعار ( رؤية أفضل لمستقبل أفضل ) .
وفي الحفل أكد اللواء الركن "أحمد سعيد بن بريك" محافظ محافظة حضرموت أن حضرموت تعافت في كل المجالات واليوم نشاهد البسمة في وجه أولياء أمور الطلاب مشيداً بدور مشروع كسل العين لما ينفذه من اعمال خيرية وانسانية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من الامراض التي تصيب الجهاز البصري ومحاربه العمى .
وأشار المحافظ " بن بريك " ان السلطة المحلية تولي اهتمام كبير في تطوير مجالات التنمية والتعليم والصحة وغيرها من الخدمات التي تخدم المواطنين مبدياً لعجابه لما شاهدوه من اعمال ينفذها المشروع لفحص التلاميذ في مدارس التعليم الاساسي والثانوي وكذلك في رياض الاطفال للتأكد من عدم وجود أي امراض عيون التلاميذ وعلاجها مبكرا .
ودعا مكتب وزارة التربية والتعليم ومكتب وزارة الصحة والسكان الى تقديم كافة الدعم للمشروع وتسهيل مهامه في تنفيذ اعماله الخيرية والانسانية .
 وقال المحافظ " بن بريك " ان حضرموت تنعم بالأمن والأمان والاستقرار بفضل ابنائها وقوات النخبة الحضرمية مؤكدا ان حضرموت بدأت باستقبال بعض المشاريع الاستثمارية للمستثمرين التي ستساهم في نهضة التنمية بالمحافظة .
من جانبه أشار مدير مشروع الحماية من مرض كسل العين الدكتور" زكريا محمد بازرعة" أن المشروع صحي وخيري يهدف إلى بناء جيل صحيح الرؤية قادر على النهوض بالوطن إلى اعلى القمم وذلك من خلال النزولات والحملات الاستكشافية التي يقوم بها لطلاب مدارس التعليم الاساسي والثانوي ومراكز الصم والبكم وذوي الاحتياجات الخاصة .
واكد الدكتور " بازرعة " أن المشروع عالج أكثر من 70 %  من الحالات التي تم اكتشافها ولازال مستمرا في علاج بقيه الحالات .
 وقال الدكتور " بازرعة " ان من الخدمات التي يقدمها المشروع تنفيذ دورات تدريبية تثقيفية للمرشدين الصحيين وتدريب المعلمين والمعلمات على فحص حدة الابصار في المدارس للمساهمة في نشر التوعية الصحية للوقاية من أمراض العيون  بمدارس التعليم الاساسي والثانوي معربا عن شكره وتقديره لكل الجهات والمؤسسات الخيرية ورجال الاعمال  والمرافق الحكومية التي ساهمت في انجاح المشروع للمرحلة الثانية بالمدارس .
كما استعرضت الدكتورة "فتحية زين بافضل" مراحل النزولات الميدانية للمدارس التي تم خلالها فحص عيون التلاميذ وتشخيص الحالات المصابة وصرف بعض الادوية والعلاجات والنظارات الطبية للطلاب المصابين بأمراض في الجهاز البصري .
وتخللت الحفل فقرات انشادية وكوميدية هادف بهذه المناسبة نالت اعجاب واستحسان الحاضرين .
وفي ختام الحفل قام محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن "أحمد سعيد بن بريك" والدكتور "زكريا بازرعة" مدير مشروع الحماية من مرض كسل العين بتكريم الجهات المشاركة والمساهمة في انجاح المرحلة الثانية للمشروع وتسليمهم الدروع والشهادات التقديرية عرفانا بدورهم وجهودهم في انجاح العمل بالمدارس.
كما قام مدير مشروع الحماية من مرض كسل العين بتكريم اللواء الركن "أحمد سعيد بن بريك" محافظ حضرموت بدرع المشروع لإسهاماته في دعم المشروع وتسهيل اجراءاته ونزولاته لمدارس التعليم الاساسي والثانوي بالمكلا .
حضر الحفل مدراء عموم المكاتب التنفيذي والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية ومستشارو محافظ حضرموت ومدراء المدارس والمعلمين والمعلمات وأولياء أمور الطلاب .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة