المندوبية الدائمة للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية تكرم فريق عمل فيلم "باحثون في الهوية"
   
القاهرة/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 06/مايو/2017
news_20170506_7.jpeg
كرمت المندوبية الدائمة للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية صباح أول أمس,  فريق عمل الفيلم القصير اليمني (باحثون في الهوية) وذلك لحصوله على جائزة الإبداع لأفضل تصوير سينمائي في مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير في دورته الثالثة 2017م.
وخلال التكريم قال السفير رياض العكبري المندوب الدائم للجمهورية اليمنية بالجامعة العربية ان هذا التكريم ياتي عرفاناً وتقديراً للجهد المتميز والابداع الفريد الذي انجزه وحققه فريق العمل الفني المنفذ والمخرج والمعد للفيلم بهذا الشكل الذي مكنه من تحقيق افضلية في منافسة عربية كبيرة.
واكد العكبري على اهمية النشاط والابداع الفني والثقافي لمواجهة الفكر المغلوط والمتطرف الذي يواجه مجتمعاتنا العربية، مشيرا الى اننا في اليمن في امس الحاجة الى عكس قيمنا وتراثنا النوعي وتوثيقه بالشكل اللائق الذي يعكس حقيقته الايجابية.
واشاد السفير رياض العكبري بالجهد المتميز الذي بذله الشباب المنفذين للفيلم القصير، مثنياً على جهودهم الذاتية وعلى سعيهم ومثابرتهم وطموحهم للتغلب على الصعوبات والعراقيل التي واجهتهم خلال الاعداد وتنفيذ الفيلم.
وحث العكبري طاقم العمل الفني على استمرار الابداع والتميز بتنفيذ المزيد من الاعمال الفنية الابداعية لمواكبة التطورات الاجتماعية والثقافية في المجتمع الحضرمي واليمني والعربي.
من جهته عبر الاخ رياض الجهوري مستشار محافظ حضرموت لشؤون الشباب ورئيس الوفد المشارك في مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير عن سعادته بالتكريم والاحتفاء بفريق العمل، مؤكدا ان هذا التكريم سيمثل حافز للشباب لاستمرار تقدمهم وتميزهم وتألقهم الفني والابداعي.
وأعرب رياض الجهوري عن فخره واعتزازه بتحقيق هذا الإنجاز الكبير والمشرف وقال : فخورون بشبابنا ممثلي وطننا وسنكون عوناً لهم بإذن الله حاضراً ومستقبلاً بعد تحقيق الفوز، مهدياً جائزة الإبداع للتصوير السينمائي التي تحصل عليها فريق باحثون في الهوية لكل أبناء حضرموت والوطن عامة .
ونقل الجهوري تحيات اللواء الركن احمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت الى سعادة السفير رياض العكبري وكافة طاقم البعثة الدبلوماسية في المندوبية الدائمه للجمهورية اليمنية بالجامعة العربية.
وخلال التكريم تحدث جميع اعضاء الفريق الفني للفيلم القصير (باحثون في الهوية) عن تجربتهم في تنفيذ الفيلم والصعوبات والعوائق التي واجهتهم، وكيفية تغلبهم عليها، بالاضافة الى مشاريعهم القادمة في تاهيل انفسهم في التقنيات المتخصصة على مستوى الاخراج وتنفيذ الافلام القصيرة والوثائقية.
حضر التكريم كافة اعضاء البعثة الدبلوماسية للمندوبية الدائمة للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة