محافظ حضرموت يشهد حفل تخرج 88 طالب وطالبة من المعهد العالي للعلوم الصحية
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 04/مايو/2017
news_20170504_19.jpeg
شهد محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك اليوم بالمكلا حفل تخرج 88 طالبة وطالبة من المعهد العالي للعلوم الصحية في خمسة تخصصات طيبة مساعد طبي عام وتمريض تقني وقابلة مجتمع سقطرى وقابلة أرياف المكلا وفني علميات.
وفي الحفل نقل محافظ حضرموت تهاني وتبريكات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء للخريجين.
وقال المحافظ فخور ان اشاهد واحضر واسمع عن تخرج دماء جديدة من ابناء وبنات اقليم حضرموت . منوها بان حضرموت انتصرت ليست الانتصار فقط لاقتلاع قوى الشرو الارهاب ولكن بل تنصر في جميع المجالات الامنية والصحية والتعليمية والكهرباء والمياه وكل مجالات الخدمات وكل احتياجات المواطنين. مشيرا الى ان الانتصارات جأت بفضل كل ابناء حضرموت من جميع الوان الطيف والنسيج الاجتماعي حيث انها لم تكن هذه الامور قد تحققت في فترات سابقة ولكن بتناغم من قيادة السلطة المحلية مع المجتمع من مواطنين واكاديميين وعلماء وصيادين وفلاحين وكل شرائح المجتمع وهذا يدل ان ابناء حضرموت طامعين في الاستقرار والامن وقدروا ان يعطوا مثلا يقتدى به داخل هذه الجمهورية .
وخاطب بن بريك الخريجين قائلا سأعمل على توظيف كل خريجي ابناء المحافظة وفق الإمكانيات المتاحة امامنا بالرغم اننا لم نستلم أي مبالغ من الحكومة الشرعية.
واعلن المحافظ عن افتتاح هيئة مستشفى الامومة والطفولة بمنطقة اربعين شقة في شهر يوليو القادم بعد ان توقف العمل في هذا المرفق الصحي قرابة 14 سنة.
وزف المحافظ بشرى لأبناء وادي وصحراء حضرموت عن وصول 50 ميقا وات من المحطة الغازية الى ميناء المكلا والمتوقع الانتهاء من تركبيها خلال ثلاثة اشهر .منوها بان المحافظة انفقت مليار و500 مليون ريال بهدف للقطاع التعليمي لما هذا القطاع من اثر كبير في احداث التنمية في حضرموت.
وكشف المحافظ عن اقامة مشاريع استثمارية في المرحلة القادمة في المجال النفطي ودخول شركات عالمية لتنفيذ 400 ميقا من التيار الكهربائي وربطها من محطة بلحاف.
والقيت في الحفل الذي حضره مدير مكتب الصحة بمحافظة أرخبيل سقطرى سعد باحقيبة كلمات من قبل المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت رياض الجريري ومدير عام المعهد العالي للعلوم الصحية بحضرموت محمد عمر بازهده وكلمة عن اعضاء هيئة التدريس بالمعهد القتها عنهم نجلاء بن عثمان باركت جمعيها للطلاب والطالبات تخرجهم واستكمال مسيرة حياتهم العلمية والمهنية.
وقالوا مخاطبين الخريجين عليكم تطبيق المعارف والعلوم التي تلقيتموها خلال مرحلة التحصيل العلمي في المرافق الصحية في المحافظة والمديريات وخدمة المجتمع بما يسهم في تقديم خدمات صحية نوعية.
وتخلل الحفل كلمة عن الخريجين القاها الطالب مبارك سعيد كومان وصلتين فنتنين وقصيدتين شعريتين للشاعرة حفصة العكبري وسالم عمر تكريم محافظ حضرموت بدرع الوفاء وعدد من المؤسسات والمرافق والشخصيات في المجال الصحي ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني وتكريم أوائل الخريجين بشهادات تقديرية.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة