محافظ حضرموت يحضر حفل تدشين البرنامج التدريبي في مجال الادارة الصحية
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/صلاح بو عابس - الخميس 04/مايو/2017
news_20170504_20.jpeg
بدأت ايوم أمس في معهد العلوم الصحية بالمكلا فعاليات البرنامج التدريبي الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا بالتنسيق والتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان وكلية العلوم الادارية قسم الادارة الصحية بجامعة عدن بمشاركة 50 كادرًا من 10 مديريات في ساحل حضرموت.
وفي حفل الافتتاح أشاد محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك بتنظيم مثل هذه البرامج التدريبية التي تسهم في تعزيز قدرات الكوادر الصحية بما يمكنها من تحسين الخدمة الصحية والتمريضية . لافتًا إلى أن حضرموت تتعافى وتشق طريقها نحو الاستقرار التام الخدمي والأمني بتعاون مختلف أطياف المجتمع وتناغم قيادات السلطة التنفيذية والعسكرية والأمنية .مشيراً إلى أن التناغم المشترك بين هيئة السلطات المحلية التنفيذية والعسكرية مع السلطات المركزية يسهم في خدمة المواطن بدرجة رئيسة والمجتمع بشكل عام.
ولفت محافظ حضرموت إلى أن القطاع الصحي يحتاج إلى مزيد من الدعم خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تستقبل فيها مستشفيات المحافظ والمخيمات والمراكز أعداد كبيرة من طالبي الخدمة الطبية والعلاجية بالرغم من شحة الإمكانيات مناشدا المنظمات الدولية وشركاء الصحة والمانحين.
وحث المحافظ بن بريك على مواصلة النجاحات المحققة في المجال الصحي واتباع كل الوسائل التي تمكن من أحداث النهوض بهذا القطاع الحيوي , داعيًا إلى تحسين مستوى الخدمة الصحية والعمل على تحمل المسؤوليات في استقبال الحالات المرضية من مختلف المحافظات وتقديمهم لهم الرعاية والعون الانساني بعيدًا عن متاهات السياسة والمزايدات الرخيصة.
وكان المدير العام لمكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري قد ألقى كلمة أكد فيها بأن هذا البرنامج التدريبي سيحدث نقلة نوعية لإصلاح القطاع الصحي مشيراً إلى أنه جاء في وقته المناسب وبإشراف جامعة عدن وبحيث يمكن القيادات الإدارية الصحية من التدريب والتخطيط والتحليل ووضع الهياكل الصحية وإدارة الموارد وتعزيز الشراكة المجتمعية.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا الدكتور محمد الديلمي بأن البرنامج يأتي ضمن الشراكة المشتركة بين الصندوق والمؤسسات الصحية والتي أثمرت في وقت سابق على تنفيذ العديد من البرامج  التدريب والتأهيل في مجالات الرعاية التكاملية والمجتمعية والقبالة بالإضافة إلى بناء المشاريع الصحية .
حضر الافتتاح المسؤولون في معهد العلوم الصحية بالمحافظة ومعهد أمين ناشر للعلوم الصحية وجامعة عدن .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة